«القومي للمرأة» يعلن «البياضية» خالية من الأمية (صور)

الأحد، 27 نوفمبر 2016 01:40 م
«القومي للمرأة» يعلن «البياضية» خالية من الأمية (صور)
شيرين شلتوت

أعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أنها تتمني أن تكون محافظة الإسماعيلية، قاطرة لنمو المرأة في عام المرأة 2017، مثلما أصبحت خالية من الأمية والعشوائية.

وقالت، خلال لقائها اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، بديوان عام المحافظة، بحضور مقررة وأعضاء فرع المجلس، بالمحافظة، اليوم الأحد، أن الإسماعيلية من المحافظات التي تعمل على تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا خصوصا في مرحلة الدخول الى المحليات، وتستطيع المرأة الدخول بقوة نحو التمكين السياسي.

وأشادت، باعلان قرية البياضية التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب، خالية من الأمية، مؤكدة على دعمها للمرأة التى تفقد العائل سواء كان أب أو زوج أو ابن.

واستعرضت ماجدة النويشي، مقرر المجلس القومي للمرأة، تجربة قرية البياضية التي يبلغ عدد سكانها 19.000 نسمة، ووصلت نسبة التعليم بها الى 90%، وتم عرض الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرية ومراكز شباب القرية، مشيرة إلى أنه تم تحديد نسبة الأمية بالقرية ونسبة السيدات، واستهدف فرع المجلس السيدات اللائى يلزم محو أميتهن، وقام بانشاء فصول محو أمية ومعاونتهن لعمل مشروعات انتاجية بعد محو أميتهن كحافز للتعليم.

كما تم عرض نماذج لسيدات من القرية تم محو أميتهن، حيث أعربن عن سعادتهن بمحو أميتهن، وتطلعهن لعمل مشروعات صغيرة لاعالة أبنائهن، كما تم عرض بعض السيدات اللائى يطلبن مساندة المجلس.

كما تم خلال الاجتماع، عرض أنشطة الفرع خلال الفترة الماضية، ومنها لقاءات "اثبتى قوتك..من حقك ربع مجلسك"، استعدادا لانتخابات المحليات، وحملات طرق الأبواب بعنوان "بقوة ساندى بلدك.. بكرة الخير جايلك"، ونشر حملة التاء المربوطة بالمدارس والجامعات لتمكين المرأة، علاوة على عقد ندوات فى موضوعات مثل الزواج المبكر والختان وانشاء قاعدة بيانات على مستوى المحافظة تخص المرأة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة