بالصور .. ندوة عن أمراض الشتاء بمجمع إعلام بورسعيد

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 02:30 م
بالصور .. ندوة عن أمراض الشتاء بمجمع إعلام بورسعيد
أحمد نصر الدين

عقد مجمع إعلام بورسعيد، صباح اليوم، ندوة بعنوان ( التثقيف الصحي والوقاية من أمراض الشتاء ) استضاف فيها الدكتورة رويدا حامد دراهم، مدير إدارة الثقافة الصحية، وذلك بمعهد المنشآت البحرية، وهذا في إطار حملة ( صحتك أمانة ) التي يتبناها مجمع إعلام بورسعيد لتوعية بموضوعات الصحة العامة.

وأكدت الإعلامية مرفت الخولي، مدير عام مجمع إعلام بورسعيد، أن هذه الندوة تحدثت عن أهم طرق الوقاية والعلاج من الفيروسات التي تصيب الإنسان في فصل الشتاء، مثل الزكام وإلتهاب اللوزتين والحلق والشعب الهوائية والسعال، وتم تقديم بعض النصائح و الإرشادات للوقاية منها، مثل الحفاظ على النظافة الشخصية، حيث لا يجوز تبادل الأغراض الشخصية كالأكواب والملاعق والفوط الخاصة، بالإضافة إلى أهمية غسل اليدين قبل تناول أي شيء من الطعام .

كما أشارت الخولى، إلى أن فيروسات الشتاء تتواجد في الهواء، فعند السعال أو العطس يتم إطلاق كمية هائلة من الفيروسات والجراثيم القادرة على البقاء حية لعدة ساعات مما يؤدي لإنتقال العدوى إلى أطفال آخرين، ولذلك يفضل فتح إحدى النوافذ حتى لو كان الطقس شتويا وباردا، وذلك لتقليل تركيز الفيروسات والجراثيم في الهواء.

وأوضحت الخولى، أن الندوة أوصت بأهمية الحرص على تناول أنواع الفاكهة المتوفرة في الشتاء، مثل الحمضيات و الكيوي والجوافة، لأن هذه الأنواع غنية بفيتامين C ، وكذلك الموز الغني بالمغنيسيوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة