محكمة عراقية تصدق على اعترافات متهمين بهجمات إرهابية بالأنبار

الأحد، 27 نوفمبر 2016 01:14 م
محكمة عراقية تصدق على اعترافات متهمين بهجمات إرهابية بالأنبار

صدقت محكمة تحقيق تابعة لاستئناف الأنبار العراقية الاتحادية، على اعترافات متهمين أقروا بتورطهم في هجومين شنهما تنظيم «داعش» الإرهابي، على المحافظة خلال شهر نوفمبر الجاري.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية العراقية، القاضي عبد الستار بيرقدار، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إن تحقيقيا جري بالتعاون مع مديرية إجرام الأنبار أفضى إلى القبض على 3 متهمين اعترفوا بإنتمائهم إلى تنظيم «داعش».

وأشار إلى أن اثنين من المتهمين اعترفوا قضائيا بمسؤوليتهم عن التفجير، الذي تعرض له حفل الزفاف في عامرية الفلوجة شرق الأنبار، وأن المتهم الثالث اعترف بمسؤوليته عن تفجير إحدى السيارات المفخخة عن بعد في الهجوم الذي تعرض له قضاء الفلوجة.

وأضاف أن محكمة تحقيق الخالدية، صدقت اعترافات المتهمين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وهي بصدد استكمال الإجراءات تمهيدا لإحالتهم على المحاكم المختصة.

وكانت القوات العراقية، قد أحبطت هجوما بسيارة مفخخة بمنطقة التأميم غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار بعد يومين من انفجار سيارة مفخخة استهدفت حفل زفاف بمنطقة الدور في ناحية «عامرية الفلوجة»، 17 من نوفمبر الجاري، أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 32 آخرين بجروح، كما أن تفجيرين بسيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان استهدفا نقطتين لقوات الشرطة بمدينة الفلوجة 14 من نوفمبر، أسفرا عن مقتل 6 وإصابة 18 آخرين، وتبني تنظيم «داعش» الإرهابي التفجيرات الثلاثة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق