اختفاء المحاليل الطبية من «الغربية».. والصحة: «مستشفياتنا تمام»

الأحد، 27 نوفمبر 2016 12:33 م
اختفاء المحاليل الطبية من «الغربية».. والصحة: «مستشفياتنا تمام»
محمد الشوبري

اختفت المستلزمات والمحاليل الطبية، بغالبية الصيدليات والمستشفيات الخاصة، على مستوى محافظة الغربية، في ظاهرة تمثل كارثة طبية لم تشهدها المحافظة من قبل.

وأكد محمد حواس، صاحب مخزن توزيع أدوية، أنه لم يعد يتوافر أي نوع من المستلزمات الطبية أو الأدوية المستوردة المعالجة لأمراض السكر والكبد والفشل الكلوي، بمخازن التوزيع، وبالتالي أصبحت الصيدليات تعاني من نقص حاد في تلك السلعة الطبية وصلت لدرجة انعدامها تماما خلال الأسبوعين الماضيين، وحتى الآن دون إيجاد حل.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة، بالغربية، في تصريح خاص لـ "صوت الأمة"، إنه لا يوجد أي أزمة بالمستشفيات الحكومية أو وحدات التكامل الصحي والوحدات الصحية الريفية، بشأن المستلزمات الطبية أو المحاليل.

وأضاف "شرشر"، أن المحافظة تستقبل يوميًا أسطولا من سيارات مخازن العباسية التابعة لوزارة الصحة، لتوزيع المحاليل على المستشفيات الحكومية بالمحافظة والتي يتم توزيعها على كامل المنشآت الطبية التابعة للوزارة.

وأوضح، أن أزمة اختفاء المستلزمات الطبية والمحاليل بالصيدليات والمستشفيات الخاصة، لا شأن له به أن ما يعنيه هو توافر كافة وسائل تقديم الخدمة الطبية والرعاية الصحية داخل المستشفيات الحكومية المسؤول بحكم وظيفته عن سير العمل بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق