تشكيل لجنة عليا للسياحة بالقاهرة وإدراج الخديوية ضمن المزارات (تقرير)

الأحد، 27 نوفمبر 2016 09:13 ص
تشكيل لجنة عليا للسياحة بالقاهرة وإدراج الخديوية ضمن المزارات (تقرير)
شيماء دهب

محافظة القاهرة تقرر تشكيل لجنة عليا للسياحة. والسكرتير العام: نهدف لتجنب سلبيات اللجان السابقة. وأول اجتماع الأسبوع المقبل. ومدير مديرية السياحة بالقاهرة: إدراج القاهرة الخديوية ضمن الأماكن السياحية

قرر المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، تشكيل لجنة عليا لتنشيط السياحة من خلال تطوير جميع المناطق التراثية بنطاق العاصمة؛ كوسيلة للبحث على سبل الاستثمار في المجال السياحي بالتعاون والتنسيق مع وزارات السياحة والآثار والثقافة والأوقاف واستغلال كافة الأماكن التاريخية والكنوز السياحية.

السياحة الداخلية
ومن جانبه قال اللواء محمد الشيخ، السكرتير العام لمحافظة القاهرة، إن أعمال لجنة السياحة ستتم بشكل دوري وفعال، وذلك من خلال العمل على وضع جميع خطط وبرامج تنمية وتطوير المناطق السياحية والتراثية مع التفكير في طرق للاستثمار داخل المجال السياحي بالإضافة إلي العمل على تنشيط السياحة الداخلية أيضًا، وإقامة وتنظيم الرحلات السياحية، وكذلك إعداد برامج خاصة للندوات والمؤتمرات والمهرجانات لتوعية المواطنين.

تجنب سلبيات اللجان السابقة
وأضاف في تصريح لبوابة «صوت الأمة» أن مصر لديها كنوز سياحية، ولابد من استغلالها على الوجه الأمثل، مشيرا إلى أنه سيتم دراسة عمل اللجان الخاصة بالسياحة بشكل جيد والعمل على الاستفادة من التجربة السابقة ومحاولة تجنب سلبياتها، موضحًا أنه أول اجتماع للجنة العليا سيكون الأسبوع المقبل.

ولفت السكرتير العام إلى أنه يرأس أعمال اللجنة التنفيذية لتنشيط السياحة التى تختص بالإشراف على تنفيذ قرارات وتوصيات اللجنة العليا، بالإضافة إلي إعداد التقارير والموضوعات اللازمة المزمع عرضها على اللجنة العليا، وأوضح أن اجتماعات اللجنة التنفيذية ستعقد مرتين شهرياَ.

أعضاء اللجنة
وأوضح السكرتير العام أن اللجنة العليا يرأسها المحافظ وتتكون من عضوية نواب المحافظ للمناطق الأربعة، والسكرتير العام، والسكرتير العام المساعد، وتضم فى عضويتها أيضاَ عدداَ من رؤساء الإدارات المركزية والعامة المعنيين بالموضوع وذات الصلة مع أحقية اللجنة الاستعانة بمن تراه ذوى كفاءة وخبرة.

تفعيل الخريطة السياحية
ومن جانبه قال ضياء الدين محمد، مدير مديرية السياحة بمحافظة القاهرة، أن المحافظ سيرأس اللجنة العليا لتنشيط السياحة للبحث في وضع جميع خطط وبرامج تنمية، وتطوير المناطق السياحية والتراثية الكائنة والمنتشرة بنطاق محافظة القاهرة، مضيفًا أنه من أولويات عمل هذه اللجنة هو تفعيل خريطة سياحية حديثة بالقاهرة وضم القاهرة الخديوية ضمن المناطق السياحية.

وأوضح مدير مديرية السياحة في تصريح لبوابة «صوت الأمة» أن اللجنة ستهدف إلي تطوير بعض المعالم الآثرية الهامة بالمحافظة أبرزها شارع المعز وسبيل أم عباس، بالإضافة إلى إعدة ترميم البيوت الآثرية القديمة.

السياحة الدينية
وأشار إلي أن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، وجه بالاهتمام بالسياحة الدينية والمعالم الآثرية التي ترمز إلى الديانات المختلفة، وهذ العنصر سيكون من أوائل اهتماماتنا داخل للجنة العليا لتنشيط السياحة، والعمل على تطوير المزارات الدينية والمساجد وإزالة جميع المخلفات بشكل دوري من أمامها كمسجد ابن طولون بالسيدة زينب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق