برلماني: الموافقة على تجميل ميدان «المسلة» بملوي

السبت، 26 نوفمبر 2016 07:41 م
برلماني: الموافقة على تجميل ميدان «المسلة» بملوي
شريف نادي، عضو مجلس النواب
محمد عودة

حصل شريف نادي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة ملوي في محافظة المنيا، على موافقة اللواء عصام البديوي محافظ الإقليم، بشأن عدة طلبات مقدمة بخصوص الدائرة بغرض التجميل.

وطالب نادي، بفتح ميدان المسلة أمام حركة السيارات لكونه قلب المدينة ويوجد به مبنى متحف الآثار، ومبنى مجلس المدينة، وقس الشرطة ومجموعة مدارس.

وتابع نائب المصريين الأحرار، طالبنا بالموافقة على الحصول على عدد إشارتان مرور ضوئية، بالإضافة لنقل الشاشة العملاقة الموجودة بمدخل مدينة ملوي الشمالي والتي لا تعمل إلى جوار المتحف، وتركيب عدد كاميرتان بالميدان.

وأوضح نادي، في طلبه المقدم للمحافظ، مبررات هذه المطالب، بأنها لتجميل قلب المدينة وميدانها الأهم، بالإضافة إلى أن هذا الميدان هو الوحيد الذي يمر عليه السائحين لوقوع المتحف به، مشيرًا إلى أن ذلك يساعد في نقل صورة حضارية عن المدينة.

وأضاف نائب المصريين الأحرار، أن الميدان هو طريق جميع المسئولين في حال وجود زيارات رسمية، مطالبًا بأن يلقى الميدان مزيدًا من الاهتمام، بالإضافة لتعليم المواطن ثقافة إشارة المرور والإرتقاء بسلوكيا المرور، مشيرًا إلى أنه في حال تمت الموافقة على عمل أحواض زرع على الجزيرة الوسطى التي تقسم الطريق بشارعي الجلاء والمجيدي وزراعتها بالأشجار والزهور، باستعداده لزراعتها والإهتمام بها من خلال شركة الرضا للخدمات البيئية مجانًا، مؤكدًا على وجود بروتوكول تعاون مع مجلس المدينة بشأن تقديم الخدمات البيئية.

ووجه محافظ المنيا، مدير إدارة التجميل لإدراج هذه المطالب ضمن الخطة المالية للعام الجاري.

وفي ذات السياق، حصل شريف نادي، على موافقة محافظ الإقليم، بشأن القيام بأعمال تجميل لشارعي «العرفاني والمجيدي» بالدائرة.

وطالب نادي، في طلبه المقدم للواء عصام البديوي محافظ الإقليم، بتكسير الرصيف القديم لشارع العرفاني، والرجوع بالرصيف للخلف، بالإضافة لعمل جزيرة وسط الشارع بها أحواض زرع لتزيين الشارع، بالإضافة لعمل نافورة صغيرة بميدان المجسد العرفاني أو تمثال لعلم من أعلام مركز ملوي التاريخية.

وأضاف نائب المصريين الأحرار: "أرجو الموافقة على إنشاء تمثال على بداية الجزيرة الوسطى بما لا يشكل أي إعاقة لحركة المرور في شارع «عبد المجيد باشا سيف النصر» والمعروف بالمجيدي، وذلك تخليدًا لذكراه حيث أنه المتبرع بالمستشفى العام ومستشفى الصدر بالإضافة لبناءه المسجد العرفاني".

وطالب اللواء عصام البديوي، رئيس مجلس مدينة ملوي، بإدراج تجميل الشارعين في خطة التجميل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة