حملات أمنية وتموينية بعدد من المحافظات

السبت، 26 نوفمبر 2016 06:50 م
حملات أمنية وتموينية بعدد من المحافظات

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، عدة حملات استهدفت ضبط الخارجين على القانون والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية والمخدرات والهاربين من أحكام قضائية وقضايا تموينية ومخالفات مرورية.

ففى محافظة القليوبية، شنت مباحث التموين حملة موسعة على الأسواق والمحلات ومستودعات الغاز لضبط الأسعار، أسفرت عن ضبط ناجى.ح.ح صاحب سوبر ماركت لقيامه بتجميع كميات من السكر مجهول المصدر وبدون فواتير تدل على مصدره بغرض حجبه عن جمهور المستهلكين وتم ضبط 380 كيلو سكر مجهول المصدر.

كما تمكنت الحملة من ضبط "عبد النبى.ا.ا" صاحب مستودع لقيامه بالاستيلاء على الحصص المدعمة وبتشكيل لجنة من مديرية التموين بالقليوبية وفحص حصص أسطوانات الغاز المنزلية والتجارية التي تم تسليمها لمستودع غاز سالف الذكر خلال الفترة الماضية وتبين استيلائه على كمية من أسطوانات الغاز قدرت قيمتها بمبلغ مليون جنيه.

وتم خلال الحملة ضبط سيارة قيادة عبد العزيز.م.ع محملة بكمية من السكر تزن 500 كيلو جرام مجهول المصدر وتم التحفظ عليه وتولت النيابة التحقيق.

وفى محافظة شمال سيناء ، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 11 مخالفة متنوعة منها 3 مخالفات إزالة إدارية فورية و4 مخالفات إعلانات و4 مخالفات إشغالات أخرى تم رفعها.

كما تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 6 قضايا تموينية منها قضيتين لعدم الإعلان عن الأسعار، وقضيتين لعدم حمل شهادة صحية، وقضية لمخالفة التسعيرة الرسمية، وقضية لاستخدام أسطوانة غاز منزلية في غير الأغراض المخصصة لها .

وشنت إدارة المرور حملة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المرورى فى الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا على أرواح وأموال المواطنين أسفرت عن ضبط 76 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية.

وفي محافظة المنوفية، تمكنت الحملة الأمنية من ضبط مصنعا للمخصبات الزراعية بمدينة سرس الليان دون ترخيص وبداخله كمية من الأسمدة الزراعية والمخصبات مجهولة المصدر.

وكانت معلومات قد وردت للواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية تفيد قيام المدعو " ن. ف. م. و (42 عاما) بتشغيل مصنعا للمخصبات الزراعية بدون ترخيص بالمخالفة للقوانين الخاصة بالغش التجارى.

على الفور كلف مدير الأمن حملة أمنية لمداهمة المصنع وتمكنت الحملة عقب تقنين الإجراءات من ضبطه وبداخل المصنع 48 شيكارة صغيرة الحجم لمادة مجهولة و20 شيكارة سماد سلفات النشادر و8 شكائر سلفات ماغنسيوم و29 شيكارة ملح طعام و70 جركنا يحتوى على مادة مجهولة و236 جركنا فارغا وميزان كهربائى وماكينة تعبئة.

بسؤال مالك المصنع أقر بعدم وجود تراخيص للمصنع وأنه يقوم بتعبئة تلك المواد وإعادة بيعها تم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.

وفى محافظة الغربية، شنت مديرية الأمن حملة لضبط الخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 5 قطع أسلحة نارية عبارةعن 2 طبنجة و3 قطع فرد خرطوش وطلقة خرطوش، و12 قضية إتجار فى المواد المخدرة، و20 قطعة سلاح أبيض، و6 متهمين هاربين ، و21 مسجلا جنائيا، و16 من العناصر الإجرامية، و24 قضية تموينية.

كما تم خلال الحملة فحص عدد من قائدى السيارات وثبت إيجابية حالتين لتعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة، وضبط 40 سيارة بدون لوحات ورخصتى القياده والتسيير، و8 دراجات نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص، و200 مخالفة على نموذج 125، و150 انتظار خاطىء، و6 سيارات لتجاوز خط السير.

وتمكنت الحملة من تنفيذ 6 أحكام جنايات، و513 حكما فى جنح الحبس الجزئى والمستأنف، و214 حكما فى الغرامات، و9 أحكام مخالفات.

وفى محافظة قنا، تمكن رجال الرقابة التموينية بمديرية التموين بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن من ضبط 3 أطنان من السكر والزيت والدقيق بحوزة عدد من التجار وأصحاب محال البقالة قبل بيعها في السوق السوداء.

حيث تم شن حملة تموينية موسعة استهدفت مراكز المحافظة وأسفرت عن ضبط عدد من التجار وبحوزتهم 1500 كيلو جرام من السكر و750 كيلو جراما من الدقيق البلدي المدعم و700 كيلو جرام من الزيت التمويني قبل بيعها في السوق السوداء وتم التحفظ علي المضبوطات وإخطار النيابة العامة لتتولي التحقيق.

كما تمكن ضباط المباحث من ضبط مدرس يدير منزله ورشة لتصنيع الأسلحة النارية غير المرخصة وبحوزته 2 فرد روسي محلي الصنع وعدد من الأسلحة تحت التصنيع و30 طلقة مختلفة الأعيرة، حيث تم ضبط عارف.م.ش (41 عاما) مدرس بعد ورود معلومات تفيد بقيامه بالاتجار في الأسلحة النارية وإدارة منزله ورشة لتصنيع وإصلاح الأسلحة النارية.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبتفتيش ورشته عثر بداخلها علي 2 فرد روسي محلي الصنع وعدد من الأسلحة النارية تحت التصنيع و30 طلقة نارية مختلفة الأعيرة وكافة الأدوات التي تستخدم في عملية تصنيع الأسلحة وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية بدون ترخيص والاتجار فيها فحرر المحضر بالواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

وفى محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية مكبرة لمواجهة كافة صور الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة أسفرت عن ضبط 12 متهما فى قضايا جنائية (قتل - شروع فى قتل - استعراض القوه - وسرقة بالاكراه - مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية - سلاح نارى وعاهه مستديمة - إحراز سلاح وذخيرة بدون ترخيص) ، وضبط 11 قطعة سلاح بدون ترخيص عبارة عن بندقية آلية، و2 بندقية خرطوش، ومسدس، و7 قطع فرد محل الصنع، و7 طلقات وضبط 4 قطع سلاح أبيض.

وفيما يتعلق بالقضايا التموينية، تمكنت الحملة من ضبط 40 قضية تموينية تنوعت ما بين عدم إعلان عن أسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإدارة محل بدون ترخيص، وعدم مزاولة نشاط تموينى ، وقضايا بيع بأزيد من التسعيرة، وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن ، وعدم التزام بمواعيد التشغيل وعدم مزاولة نشاط تموينى، وتجميع دقيق بلدى.

وأسفرت الحملة عن تحرير 1072 مخالفة مرورية شملت 12 دراجة بخارية و367 مخالفة دراجة بخارية ، و2 سيارة، و808 مخالفات سيارة إضافة إلى ضبط 3 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة اثناء القيادة من بين 13سائقا تم الكشف عليهم.

وفى مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط 470 حكمًا قضائيًا، شملت 5 جنايات، و220 حبسا جزئيا ، و52 حبسا مستأنفا، و113غرامة جزئية، و10 غرامة مستأنفة، 70 مخالفة تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، والعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

كما ألقت الأجهزة الامنية القبض على إبراهيم.س (18 سنه عامل) بحوزته كمية كبيرة من الأسلاك الكهربائية المبلغ بسرقتها خاصة بالشركة المصرية للأعمال الكهربائية والميكانيكية بالاشتراك مع عبد الله.س (21 سنه هارب) وبالكشف عن المتهم تبين أنه متهم في 4 قضايا سرقات والتعد على أراضي زراعية.

كما تمكن ضباط المباحث من ضبط زهران.م.ا (33 سنة عربجي) مستقلًا عربة كارو خاصته، محمل عليها 6 قضبان حديد، مختلفة الأطوال، و20 قطعة صغيرة، خاصة بفرامل وفلنكات السكة الحديد ، واعترف بحيازته للمضبوطات، وأنها خاصة بمهمات السكة الحديد.

وفى محافظة السويس، تمكنت قوات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط كيلو من مخدر الهيروين و70 كيلو من مخدر البانجو و5500 قرص مخدر وبندقية وطلقات خلال حملة أمنية تمشيطة قامت بها القوات بصحراء قرية محمد كريم التي تقع بين نفق الشهيد أحمد حمدي والطريق المؤدي إلى طريق (السويس - القاهرة).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة