بالمستندات.. إنذار لـ «عبد العال» لإسقاط عضوية نائب المحلة

السبت، 26 نوفمبر 2016 12:45 م
بالمستندات.. إنذار لـ «عبد العال» لإسقاط عضوية نائب المحلة
محمد الشوبري

تقدم شريف بسمسم، المحامي، اليوم السبت، بانذار على يد محضر، للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مطالبا باسقاط عضوية محمد خلفية، النائب عن دائرة بندر المحلة، وإحالته إلى لجنة القيم وتنفيذ صحيح القانون والدستور ولائحة البرلمان.

وقال المحامي في الإنذار، إن النائب توسط لأحد المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، بالمخالفة للقانون والدستور، وحرر خطابا بصفته النيابية، لوزير الداخلية، يطالبه فيه بالموافقة على إلحاق الطالب بكلية الشرطة، ما يستوجب المساءلة.

وأكد مقدم الإنذار، أن النائب حنث باليمين الذي أقسم عليه باحترامه الدستور والقانون، لافتا إلي أن واقعة استغلال النائب لعضويته بمجلس النواب، لقبول طالب بكلية الشرطة تخالف الفقرة ٤ من المادة ١٠٤ من الدستور.

كما قدم مقدم الإنذار، شكوى لوزير الداخلية، عبر موقع الوزارة الإلكتروني الخاص بالشكاوى برقم كود (٤١٦٧) تحمل نفس التفاصيل المرسلة في طلبه لرئيس مجلس النواب.

وأرسل المحامي، لرئيس مجلس النواب، صورة من الخطاب المرسل من النائب إلى اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، والذي أكد فيه النائب، أن أمر الطالب هام له بصفة شخصية.

وأكد مقدم الإنذار في تصريح لـ "صوت الأمة"، أنه أرسل الإنذار، لرئيس مجلس النواب، اليوم السبت، لإسقاط عضوية النائب، مؤكدا تمسكه باحالة النائب إلي لجنة القيم، ومساءلته علي مخالفته القانونية والدستورية.

بينما، قال النائب محمد خليفه، إنه تلقى طلبًا من أحد أبناء الدائرة، لتزكيته لقبول التحاقه، بكلية الشرطة، وأنه سارع بتلبية طلبه كواحد من أبناء الدائرة.

وأضاف، أنه لو تقدم كل أبناء الدائرة للالتحاق بكلية الشرطة، بنفس الطلب، فلن يتأخر في تلبية طلبهم كما فعل مع الطالب محل الواقعة.

يذكر أن مقدم الإنذار، قد خاض معركة إنتخابات مجلس النواب الأخيرة، ولم يحالفه الحظ، كما أن الإنذار لم يكن الأول من نوعه الذي يقدمه ضد نفس النائب وآخرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة