«أبو صوير».. قرى تعيش على «الحنفيات» (فيديو)

السبت، 26 نوفمبر 2016 11:35 ص
«أبو صوير».. قرى تعيش على «الحنفيات» (فيديو)
شيرين شلتوت

انقطاع دائم للمياه، زحام على الحنفيات العمومية، للحصول على القليل من المياه التي ترويهم بعد عطش دام لساعات، هذا هو المشهد المتكرر في قرى أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية، حيث يعاني أكثر من 30 ألف شخصًا من الجفاف، في هذه القرى.. ينتظرون وجود المياه في منازلهم بشكل دائم، كغيرهم ممن يعيشون حياة طبيعية.

«مياه الشرب مش موجودة عندنا.. وعلشان نشرب لازم نتجمع على الحنفيات العمومية ونملى جراكن».. هكذا بدأ أيمن الأعصر، أحد أهالي قرية «البراهيمية»، التابعة للمحسمة الجديدة، بمدينة أبو صوير محافظة الإسماعيلية حديثه، موضحًا أن الأهالي يعانون الانقطاع المستمر لمياه الشرب، مشيرًا إلى أن الأهالي يبحثون عن المياه في القرى المجاورة، بالإضافة إلى زحامهم على «الحنفيات العمومية»، للانتهاء من أغراضهم المنزلية اليومية.

ويقول «الأعصر»، إن 30 ألف نسمة يعيشوا بالقرية ويعانوا من هذه المشكلة التي باتت تؤرقهم، مشيرًا إلى أنهم يعانون من انقطاع المياه بشكل دائم، ما يجعلهم يلجأون إلى الحنفيات العمومية، لافتًا إلى أن الزحام على «الحنفيات العمومية»، يكون بشكل يومي ويتسبب في غرق الشوراع في برك من المياه، بسبب غسيل الأغراض بالشوارع والطرقات.

ويضيف محمد سلامة- أحد المواطنين، أن مشكلة انقطاع مياه الشرب في قرى وتوابع المحسمة الجديدة، تزداد في فصل الصيف بسبب ‏زيادة الاستهلاك، وتنقطع المياه خلال الصيف لعدة أيام وأحيانا تصل لأسابيع، أما في الشتاء فإن فترات الانقطاع تقل ‏وتصل إلى يوم فقط.

ويتابع: «كما أن تكسير الطرق أدى إلى تهالك خطوط مياه الشرب التي أصبحت ‏قديمة منذ نحو عام تقريبًا، بالرغم من علم المسؤولين بالمشكلة إلا أنهم اكتفوا بمشهد المتفرجين وسط معاناة و‏صرخات الأهالي».‏

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق