لليوم الخامس على التوالي انتشار الحرائق في أرجاء إسرائيل

السبت، 26 نوفمبر 2016 08:25 ص
لليوم الخامس على التوالي انتشار الحرائق في أرجاء إسرائيل

أصيب في مستوطنة معاليه أدوميم القريبة من القدس 12 شخصا جراء استنشاق الدخان الناتج من حريق شب فجر اليوم في عمارتهم السكنية.

ووصفت حالة شابة عمرها 25 عاما ببالغة الخطورة وحالة شاب عشريني بخطيرة. وأصيب الاثنان من جراء استنشاق الدخان. أما حالة باقي المصابين طفيفة، وأصيبوا من جراء استنشاق الدخان أو كدمات ورضوض أثناء محاولتهم الفرار من النيران. وتم إجلاء جميع السكان عن البناية المكونة من خمسة طوابق. ولم يتضح بعد سبب شبوب الحريق.

وفي مستوطنة حلاميش شمالي غربي رام الله تواصل طواقم الإطفاء مستعينة بطائرات عسكرية إسرائيلية الجهود للسيطرة على الحريق الكبير الذي شب الليلة الماضية. وأصيب شخصان ورجلا اطفاء بصورة طفيفة فيما التهمت النيران نحو أربعين منزلا. وتم اجلاء جميع السكان وعددهم نحو ألف وثلاثمئة شخص عن منازلهم.

واستطاع رجال الإطفاء في بلدة نتاف، إبعاد النيران عن البلدة. وتقرر مع ذلك عدم السماح للسكان بالعودة إلى منازلهم خشية تجدد النيران. وقد امتدت ألسنة اللهب من نتاف إلى مستوطنة ميفو حيرون في جبال القدس. وشبت النيران أمس قرب مستوطنة دوليف وبجوار مستوطنة كفار هأورنيم. كما شبت حرائق في محيط مستوطنات ألفي منشه وكارنيه شومرون في شمالي الضفة الغربية.

وطلبت سلطة الطبيعة والحدائق من الجمهور عدم التوجه إلى مناطق الحرائق والمحميات في جبال يهودا بسبب المخاطر المحدقة ومن أجل عدم عرقلة عمل رجال الاطفاء والامن. وتشير السلطة إلى أنه يمنع منعا باتا اشعال النيران في المناطق المفتوحة. ومن جهتها تطلب الشرطة من المواطنين عدم التوجه الى المحميات الطبيعية الواقعة في احراش منشه بين سفوح جبل الكرمل وأم الفحم خشية سقوط الاشجار وتجدد النيران.

وفي الناصرة تمت السيطرة على الحريق الذي شب الليلة الماضية قرب حي الفاخورة. وسُمح للسكان اللذين تم إجلاؤهم عن المنازل العودة إليها. ولم يبلغ عن وقوع إصابات. وتمكن رجال الإطفاء من احتواء النيران التي شبت في الأحراش المجاورة لمدخل قرية عيلوط قرب للناصرة دون وقوع إصابات. ويشتبه في إضرام النار عمدا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة