محافظة أسيوط تتشح بالسواد حزنًا على استشهاد 4 من أبنائها بكمين سيناء

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 10:46 م
محافظة أسيوط تتشح بالسواد حزنًا على استشهاد 4 من أبنائها بكمين سيناء
صورة أرشيفية
سحر فاروق الحمداني

اتشحت محافظة أسيوط بالسواد حزنا على استشهاد 4 من أبنائها إثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت كمين الغاز بقرية السبيل بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء، وأسفرت عن استشهاد 8 من قوات الجيش وإصابة نحو 12 آخرين، وتمكنت القوات من قتل بعض العناصر الإرهابية التي استهدفت الكمين.


وقال صالح توني، صديق وأحد أقارب الشهيد المجند "محمود السيد علي عباس"، والشهير بـ"أبو جبل" ابن قرية الرياض بمركز ديروط، إن الشهيد محمود حاصل على ليسانس حقوق العام الماضي وتقدم لإتمام الخدمة العسكرية.

وأضاف: "أمس الجمعة كان آخر يوم لمحمود في الجيش في سلاح المشاة وكان هايسلم العهدة النهاردة، محمود كان مبسوط أنه أنهى الخدمة العسكرية، وأن آخر يوم له في الكتيبة النهاردة، لكنه لم يكن يعلم أنه آخر يوم له في الحياة وليس في الكتيبة".

وتابع: "محمود أكثر من أخويا هو أقرب صديق في حياتي، هو روحي وكان بيحب يحارب التكفيريين ولما الجيش كان بيضرب أي عناصر تكفيرية كان بيكلمني وهو فرحان وبيقول إحنا بناخد حق شبابنا اللي بيقتلوهم ودائما كان يردد حسبي الله ونعم الوكيل فيهم".

واستطرد: زملاء محمود في الكتيبة كانوا يلقبوه بـ"أبو جبل" لطول جسده وقوته، وانتشر اللقب في القرية وأصبح الجميع يناديه بهذا الاسم".

وقال أحد أبناء القرية: "أبو جبل كان أكبر أخوته ويليه محمد حاصل على دبلوم ومصطفى في الصف الثالث الإعدادي، ووالده توفي من عام تقريبا، ووالدته مريضة بالسكر والضغط، وهم ينفقون على الأسرة وحالتهم بسيطة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة