«التحذير من الإدمان».. حملة لأوقاف الإسكندرية

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 01:40 م
«التحذير من الإدمان».. حملة لأوقاف الإسكندرية

قرر وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية توجيه عدد من القوافل الدعوية يوم الثلاثاء، القادم تحت عنوان: «الإدمان.. الطريق إلى الهاوية»، وذلك لإلقاء الضوء على ظاهرة الإدمان، والتحذير من خطورتها على جميع فئات المجتمع، وبخاصة لشباب.

وقال «عطيان» في تصريحات اليوم الجمعة، إن هذه القوافل تهدف إلى مواجهة ظاهرة خطيرة جدا على مجتمعنا بكل أطيافه وخاصة الشباب وهى ظاهرة الإدمان، ولذلك نود أن ندق ناقوس الخطر مطالبين بتضافر كافة الجهود للقضاء عليها حتى لا تستشرى وتهدد بنيان المجتمع.

وأكد عطيان أن هذه الظاهرة تمثل مشكلة كبيرة من المشاكل الاجتماعية التي تؤثر بكل قوة على بناء المجتمع اقتصاديًا واجتماعيًا وصحيًا ونفسيًا، مشيرًا إلى مديرية أوقاف الإسكندرية تحاول التصدي لكل الظواهر السلبية في مجتمعنا بكل قوة وحسم من خلال مناقشة موضوعية وعلى أسس علمية حتى نصل إلى سبل الحل الفورية والواقعية للقضايا التي يتم مناقشتها.

وأشار عطيان إلى تخصيص درس الراحة الاسبوعي بجميع مساجد الإسكندرية، والذى يتم إلقائه يوم الأربعاء من كل اسبوع لتناول هذا الموضوع حتى تصل الرسالة الدعوية للجميع حول خطورة هذه الظاهرة من خلال مئات المساجد والزوايا بالمحافظة.

وأضاف عطيان أننا على أتم الاستعداد للذهاب إلى المدارس والجامعات والأندية والشركات للتحذير من خطورة الادمان، حتى يعي الجميع وفى مقدمتهم الشباب خطورة هذه الظاهرة السيئة على صحتهم وعلى مستقبلهم وحتى نبنى وطننا بالإيمان وبعزيمة الأبطال وبقوة الرجال وبسواعد الشباب.

جدير بالذكر أن هذه القوافل الموحدة تأتي في إطار اهتمام المديرية بتنشيط الدعوة بسائر المساجد إيمانًا منها بدورها الوطني في عملها وأداء رسالتها، وبرعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة