الشرطة الإسرائيلية تحقق مع 12 مشتبها في حوادث الحرائق

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 01:08 م
الشرطة الإسرائيلية تحقق مع 12 مشتبها في حوادث الحرائق

باشرت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، التحقيق مع 12 مشتبها في حوادث لها علاقة بالحرائق التي تجتاح المستوطنات وسط وشمالي البلاد، منذ أربعة أيام.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب «يتم التحقيق مع 12 مشتبها بالضلوع في حوادث الحرائق».

وأضافت أن الشبهات تتراوح ما بين إضرام النيران والتحريض على إضرامها.

ولم توضح المتحدثة هوية المشتبهين، ولكنها أشارت، في وقت سابق اليوم، إلى اعتقال شاب في العشرينيات من عمره من مدينة رهط (جنوب)، بشبهة نشر منشور تحريضي على صفحة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تتعلق بالحرائق التي تجتاح البلاد.

ولفتت الشرطة، في بيان آخر، اليوم، إلى أن الحرائق ما زالت تتوسع في مستوطنات مختلفة لليوم الرابع على التوالي.

وأضافت: «تواصل قوات الإطفاء المعززة بطائرات إخماد الحرائق محاولة السيطرة عليه».

وأوضحت أنه تقرر عدم السماح بعودة السكان لمنازلهم، مع مواصلة تقييم صورة الأوضاع تباعا، والعمل وفقا لنتائجها.

وذكرت أن أضرارا مادية لحقت بعدد من المنازل في مستوطنة بيت مئير (غرب القدس)، قبل إخلاء السكان لها بعد توسع الحريق في المنطقة.

من جانبه، لمح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس إلى أن بعض الحرائق متعمدة.

وتعكف طواقم الإطفاء الإسرائيلية، بمساعدة 6 دول (تركيا، واليونان، وإيطاليا، وكرواتيا، وروسيا، وقبرص)، على إخماد الحرائق التي تتوسع منذ 4 أيام خاصة في منطقتي وسط وشمالي البلاد.

وبدأت الحرائق، قبل أربعة أيام، ولكن لم يتضح خطرها إلا أمس، حيث طلبت الحكومة الإسرائيلية المعونة من العديد من الدول التي أرسلت طائرات خاصة لإطفاء الحرائق.

وأجلت السلطات الإسرائيلية، أمس، عشرات الآلاف من المواطنين من منازلهم خاصة في مستوطنة حيفا (شمال)، ومستوطنات أخرى في وسط البلاد، في مسعى للسيطرة على الحرائق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق