مقتل جندي أمريكي في شمال سوريا

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 12:50 ص
مقتل جندي أمريكي في شمال سوريا
صورة أرشيفية



أعلن البنتاجون أمس الخميس ان جنديا اميركيا توفي الخميس متأثرا باصابته بعبوة ناسفة بدائية الصنع في شمال سوريا، البلد الغارق منذ اكثر من خمس سنوات في حرب اهلية وحيث ينتشر بضع مئات من افراد القوات الخاصة الاميركية.

وقالت القيادة العسكرية الاميركية للشرق الاوسط (سنتكوم) في بيان ان "التحالف ضد (تنظيم) الدولة الاسلامية يتوجه بأسره الى اسرة واصدقاء ورفاق هذا البطل" الذي توفي الخميس في عيد الشكر الاميركي متأثرا "باصابته في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع في منطقة عين عيسى في شمال سوريا".

واضافت "في عيد الشكر هذا، نشكر الجنود الذين يخوضون الحرب لحماية بلدنا من الافكار العقائدية الحاقدة والوحشية لتنظيم الدولة الاسلامية".

وتقود الولايات المتحدة منذ عامين تحالفا عسكريا من 66 دولة يشن غارات جوية على الجهاديين في سوريا والعراق.

كما نشرت واشنطن في سوريا افرادا من وحداتها الخاصة لتقديم المشورة لتحالف فصائل كردية-عربية مناهض لنظام الرئيس بشار الاسد وللجهاديين في آن معا. وينضوي هذا التحالف تحت لواء قوات سوريا الديموقراطية في حين يصل عديد الجنود الاميركيين الذين يؤازرونه عل الارض ولا سيما بهدف تحديد مواقع الغارات الجوية، الى حوالى 300 جندي.

وتشهد سوريا نزاعا داميا بدأ في اذار/مارس 2011 بحركة احتجاج سلمية ضد النظام، ثم تطور لاحقا الى نزاع متشعب الاطراف، اسفر عن مقتل اكثر من 280 الف شخص وتسبب بدمار هائل في البنى التحتية وتشريد اكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة