ندوة بـ«طب» المنوفية حول عيوب التمثيل الغذائي (صور)

الخميس، 24 نوفمبر 2016 07:21 م
ندوة بـ«طب» المنوفية حول عيوب التمثيل الغذائي (صور)
نجلاء خالد

نظم قسم طب الأطفال، بكلية الطب بجامعة المنوفية، ندوة علمية، تناولت أمراض عيوب التمثيل الغذائي وفرط الحركة عند الأطفال، وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولي، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد جمال، عميد الكلية، وبرئاسة الدكتور فادي الجندي، رئيس قسم الأطفال.

وقال الدكتور فادي الجندي، رئيس قسم الأطفال، أن الندوة أكدت على أهمية عمل تحاليل التمثيل الغذائي الممتد والأحماض الأمينية في البول، عند حدوث أعراض مرضية للأطفال، وحديثي الولادة، وخاصة الغيبوبة غير معروفة السبب، أو في حالة وجود تاريخ وراثي في العائلة، لعيوب التمثيل الغذائي بمعهد الكبد القومي بالمنوفية، على نفقة التأمين الصحي.

وأوضح «الجندي» أن الندوة تناولت أيضًا أمراض فرط الحركة والتشتت الذهني لدى الأطفال، والتي تتميز بقيام الطفل بحركات غير مفهومة، وعدم الانتباه في الشرود والحركة الدائمة، دون مبرر والتفرقة بين النوع المرضى والحركة الطبيعية.

وأكدت الندوة على ضرورة متابعة الطفل لمدة 6 أشهر للتأكد من تجمع 6 خواص فى الطفل، مما تؤثر سلبًا على حياته اليومية والدراسية، لاعتباره مريضا بفرط الحركة يستوجب العلاج، شارك فى الندوة الدكتور أحمد ثابت رئيس وحدة الأمراض العصبية فى الأطفال والدكتور سامح عبد الله والدكتورة نهلة محمد والدكتورة دينا حماد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق