طارق رضوان: وفد «خارجية النواب» يلتقي «البوندستاج» الألماني

الخميس، 24 نوفمبر 2016 06:53 م
طارق رضوان: وفد «خارجية النواب» يلتقي «البوندستاج» الألماني
النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب
محمد عودة

قال النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام بسوهاج ووكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن وفد اللجنة واصل لقاءاته في ألمانيا مع القيادات الفيدرالية والبرلمانية الألمانية.

وأضاف أن الوفد برئاسة النائب أحمد سعيد، رئيس اللجنة، وعضويتى مع وكيل اللجنة النائب كريم درويش، التقى يومي 23 و24 نوفمبر الجاري، بحضور السفير المصري في برلين دكتور بدر عبد العاطي مع النائب يوهانس زينجهامر نائب رئيس البوندستاج عن التحالف المسيحي، وعقد الوفد إفطار عمل مع نواب من المجموعة البرلمانية لمجلس أوروبا، بحضور عدد من النواب بالبوندستاج من بينهم ألكسندر رضوان ذو الأصول المصرية، فضلًا عن مقابلة كل من النائب تشارلز هوبر عن كتلة التحالف المسيحي، والنائبة فرانسيسكا برانتنر عن حزب الخضر، فضلًا عن مقابلة عدد من وسائل الإعلام الألمانية والمصرية في برلين.

وأكد رضوان، أن الوفد اختتم مقابلاته اليوم بلقاء النائبة "إيدلجارد بولمان" نائب رئيس البوندستاج عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي والمعنية بملفات التعليم، وتم التطرق معها إلى فرص نقل التجربة الألمانية فى مجال التعليم المزدوج، فضلًا عن التعاون في المجالات البحثية والتقنية.

وتابع: « شملت مباحثات الوفد عرضًا للتطورات السياسية والاقتصادية في مصر خلال استكمال خارطة الطريق، والتقدم المحرز على صعيد التحول الديمقراطي، فضلًا عن خطوات تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري والإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية من تحرير سعر الصرف وتحريك الدعم على المحروقات، وناقش الجانبان سبل الدعم الألماني للاقتصاد المصري وجلب الاستثمارات الألمانية المباشرة، ودعم السياحة الألمانية إلى مصر، كما أشاد الجانب الألماني بالدور المصري الهام في تسوية الأزمات في المنطقة، وخاصة في سوريا وليبيا».

وأوضح رضوان، أن الوفد قام بالرد على الاستفسارات الخاصة بأوضاع حقوق الإنسان في مصر، كما أثنى النواب الألمان على قرار السيد الرئيس بالعفو عن مجموعة من الشباب فضلًا عن استضافة مؤتمر الشباب مؤخرًا في شرم الشيخ والاستماع لمطالبهم.

واستطرد رضوان: « ملف اللاجئين جاء كأحد الموضوعات الهامة التي تم طرحها، خلال تلك المقابلات وسبل التعاون المشترك في مجال ضبط الحدود ومواجهة الهجرة غير الشرعية، وأهمية أن يتم ذلك بالتوسع في إقامة المشروعات التنموية وخلق فرص عمل للشباب، من أجل حثهم على تجنب اللجوء لخيار الهجرة غير الشرعية والمخاطرة بأرواحهم».

وقام الوفد المصري خلال المقابلات بتسليم ورقة أعدتها الجهات المصرية المعنية بشأن أعداد اللاجئين والاحتياجات المصرية خاصة في قطاعي الصحة والتعليم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق