#اسراييل_تحترق يتصدر "تويتر".. ومغردون: "يارب تمطر بنزين"

الخميس، 24 نوفمبر 2016 05:57 م
#اسراييل_تحترق يتصدر "تويتر".. ومغردون: "يارب تمطر بنزين"
أيمن فرج

في أعقاب اشتعال نيران هائلة في عدة مدن بإسرائيل دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان "#إسرائيل تحترق تابعوا فيه مسار النيران التي عطلت الحياه في إسرائيل منذ يومين.



وعبر الهاشتاج الذي تصدر موقع "تويتر" اليوم الخميس، ربط النشطاء والمتابعين بين الحرائق الهائلة وبين قانون منع الأذان عبر مكبرات المساجد الذي تحاول القيادات الإسرائيلية تمريره بحجة الضوضاء وانه يؤذي المواطنين.

وبعد أن تم إخلاء المنازل وبعض معسكرات الجيش، اعتقد البعض أن الحرائق لعنة وغضب من الله ومنهم الداعية الإسلامي مشاري راشد حيث قال في تغريدة له على تويتر: "كل التوفيق للحرائق".

من ناحية أخرى أشار نشطاء التواصل الاجتماعي إلى أن إسرائيل هي المستفيد الأكبر من تلك الحرائق حيث إن طلب المساعدة من دول خارجية لإطفاءها مثل اليونان وإيطاليا وروسيا وكرواتيا وغيرهم، بهدف استعطافهم يهدف لتمرير قوانين لبناء مستوطنات أكثر في القريب.

وبعد أن امتدت الحرائق لعدة مدن واشتعالها مرة آخرى في مناطق تم إطفاءها رأى نشطاء آخرين أنه قد تكون تلك الحرائق مفتعلة من إسرائيل لهدف أخر، وهو ما أكدته مواقع إسرائيلية بتزايد الشكوك بين أحهزة الأمن وبعض القيادات الإسرائيلية ومنهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن تلك الحرائق بفعل فاعل؛ إلا أنهم اتهموا عرب إسرائيل بوقوفهم وراء تلك الحرائق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق