رئيس الوزراء العراقي يصل خطوط مواجهة «داعش» بنينوي

الخميس، 24 نوفمبر 2016 02:24 م
رئيس الوزراء العراقي يصل خطوط مواجهة «داعش» بنينوي

وصل رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إلى الخطوط الأمامية لقتال تنظيم «داعش» الإرهابي بالموصل، مركز محافظة نينوي شمال العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، أن العبادي وصل إلى الخطوط الأمامية لقواطع عمليات «قادمون يا نينوي».

وميدانيا، قصف طيران التحالف الدولي، اليوم، جسر يربط شطري مدينة الموصل على نهر دجلة بمحافظة نينوي، ما تسبب في إلحاق أضرار مادية بالجسر القديم وأخرجته من الخدمة، وهو الجسر الخامس والأخير الذي يستهدفه قصف التحالف لقطع خطوط إمداد «داعش» ما بين الساحل الأيمن الذي يسيطر عليه التنظيم والساحل الأيسر الذي يشهد اشتباكات عنيفة لمسلحي «داعش» مع قوات مكافحة الإرهاب والجيش العراقي التي حررت العديد من أحيائه.

وكانت طائرات التحالف الدولي قد قصفت أربعة جسور تربط جانبي مدينة الموصل في وقت سابق، وتم بناء الجسر القديم الذي تم استهدافه، اليوم، في عام 1932 في عهد الملك غازي، وافتتح في 1934، ويعتبر من أقدم جسور الموصل ويطلق عليه «الجسر العتيق»، ويربط منطقة النصر والميدان ويبلغ طوله نحو 305 أمتار.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعلن فجر الإثنين 17 أكتوبر، انطلاق عملية تحرير محافظة نينوي شمال العراق ومركزها مدينة الموصل ثان أكبر المدن العراقية من سيطرة «داعش»، بمشاركة قوات الجيش، ومكافحة الإرهاب، والشرطة الاتحادية، والحشد الشعبي، ومقاتلي العشائر والبيشمركة الكردية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق