كوريا الجنوبية: المعارضة تبدأ إجراءات عزل الرئيسة

الخميس، 24 نوفمبر 2016 04:38 ص
كوريا الجنوبية: المعارضة تبدأ إجراءات عزل الرئيسة
صورة أرشيفية

طالب حزب "مينجو" المعارض الرئيسي الكوري الجنوبي من جديد حزب "سينوري" الحاكم، بالتعاون في تنفيذ عملية عزل الرئيسة بارك كون هيه، طبقاً لما ذكرته شبكة "كيه بي إس وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية، أمس الأربعاء.

وقال زعيم التكتل البرلماني للحزب المعارض أو سانج هو إنه: "يتفهم قلق نواب الحزب الحاكم من هذه العملية، لكنه يطالبهم بصفتهم مشرعين بالتفكير الجدي، في أفضل الطرق لبناء مستقبل كوريا الجنوبية".

كما تنازل حزب "الشعب المعارض" الصغيرعن موقفه السابق، المتمثل في تعيين رئيس وزراء جديد أولاً قبل عزل الرئيسة، ونقل عن رئيس لجنة الطوارئ التابعة للحزب قوله : "إنه كان قد طالب بضرورة تعيين رئيس وزراء جديد أولاً، إلا أنه يوافق الآن على أسبقية عزل الرئيسة"، مشيراً إلى أن حزبه وحزب العدل المعارض، قد اتفقا على اتخاذ قرار شامل في هذا الشأن، بعد المظاهرات الشعبية التي سيتم تنظيمها السبت المقبل.

من ناحية أخرى، رحب المعسكر المعارض بتصريحات الرئيس السابق لحزب "سينوري" كيم مو سونغ، القاضية بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، والمشاركة الفعالة في عملية عزل الرئيسة، وقالت زعيمة حزب "مينغو" تشو مي إيه : "إن الحزب الحاكم لديه دور رئيسي في هذه العملية"، مؤكدة على ضرورة التحرك الفعال وليس الكلام فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة