رئيس الوزراء الأردني: لم نتلق عروضا للغاز من دول أخرى

الخميس، 24 نوفمبر 2016 12:34 ص
رئيس الوزراء الأردني: لم نتلق عروضا للغاز من دول أخرى
صورة أرشيفية

نفى رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي أن يكون الأردن قد تلقى عروضا من دول أخرى فيما يخص اتفاقية الغاز الطبيعي التي أبرمتها شركة الكهرباء الوطنية الأردنية وشركة "نوبيل إنيرجي" الأمريكية في شهر سبتمبر الماضي.

وقال الملقي - خلال لقائه، أمس الأربعاء، كتلة "وطن" النيابية برئاسة النائب إبراهيم البدور بمقر مجلس النواب الأردني بعمان - إنه ومن منطلق الشفافية تم نشر كافة تفاصيل الاتفاقية في الصحف اليومية، مؤكدا التزام الحكومة بالشراكة الحقيقية مع مجلس النواب لوضع السياسات الكفيلة بإيجاد حلول للتحديات التي تواجه الأردن، مشيرا إلى أن الحكومة على استعداد لتزويد مجلس النواب بالمعلومات التي تخص أي قضية أو ملف.

واستعرض الملقي - خلال اللقاء - استراتيجية الحكومة في قطاع الطاقة، والتي ترتكز على أمن التزود بالطاقة وتنوع مصادرها.

وكانت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية قد وقعت في سبتمبر الماضي اتفاقية مع "نوبيل إنيرجي" الأمريكية المشغلة لحقل "ليفاتيان" قبالة سواحل فلسطين المحتلة، لتزويدها بـ 40% من احتياجاتها من الغاز الطبيعي، بنحو 45 مليار متر مكعب، على مدار 15 عامًا، بقيمة 10 مليارات دولار أمريكي.

وذكرت الشركة أن الاتفاقية تأتي انسجامًا مع أهداف الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة، القاضية بتنويع مصادر التزود بالطاقة والتوسع بالطاقة المتجددة والطاقة النووية، إضافة إلى الصخر الزيتي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق