«الأمم المتحدة» تدعو إسرائيل مجددا إلى وقف الممارسات الاستيطانية

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 10:41 م
«الأمم المتحدة» تدعو إسرائيل مجددا إلى وقف الممارسات الاستيطانية

ندد مسؤول كبير في الأمم المتحدة، بقرارين اتخذتهما إسرائيل في الآونة الأخيرة لتكثيف الاستيطان في الضفة الغربية، داعيًا تل أبيب إلى وقف هذه الممارسات.

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، أمام مجلس الأمن في نيويورك ـ وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، "التطورات الأخيرة في إسرائيل مثيرة للقلق بشكل متزايد، أدعو إسرائيل، مرة أخرى، إلى الانصياع للدعوات المتكررة لوقف البناء غير القانوني للوحدات السكنية في المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية".

وكان يشير المبعوث الأممي إلى تصويت أولي في الكنيست لإضفاء الشرعية على المستوطنات، وإعادة تنشيط مشروع لبناء 500 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية.

يذكر أن منظمة "عير عاميم" غير الحكومية (المناهضة للاستيطان) ذكرت، في وقت سابق اليوم، أن لجنة التخطيط والبناء في بلدية القدس قررت اليوم "تقديم (خطط) لـ500 وحدة في رمات شلومو"، في إشارة إلى حي استيطاني يسكنه اليهود المتشددون في القدس الشرقية المحتلة.

وذكرت بيتي هيرشمان، المسؤولة في المنظمة، أن الحديث يدور عن أول مشروع لتفعيل العملية الاستيطانية منذ الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وهو يتفق مع توجه بلدية القدس المحتلة إلى الانتفاع من نتائج هذه الانتخابات لدفع العملية إلى الأمام.

وينظر المجتمع الدولي إلى بناء مستوطنات إسرائيلية في الأراضي المحتلة، ومنها القدس الشرقية، على أنها عملية غير قانونية، وتشكل عائقا أساسيا أمام إحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، الأمر الذي تنفيه حكومة بنيامين نتانياهو اليمينية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق