«مستقبل وطن»: القارة الإفريقية تمتلك مناخا رحبا للاستثمار

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 03:45 م
«مستقبل وطن»: القارة الإفريقية تمتلك مناخا رحبا للاستثمار
آية عبد الرؤوف

أعرب حزب "مستقبل وطن"، برئاسة المهندس أشرف رشاد، عن فخره الشديد بالتحركات الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسي، المكوكية والتي تتواصل ليل نهار دون انقطاع، مؤكدًا أن تلك التحركات كانت لها اليد الطولي في إعادة كافة العلاقات لقوتها ومتانتها مع العديد من الدول، بالاضافة إلي أنها أظهرت قوة وتطلعات الدولة المصرية في بناء شراكة حقيقية مع جميع الأطراف علي مستوي العالم.

وأكد الحزب، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في القمة العربية الإفريقية الرابعة، المنعقدة في مدينة "مالوبا" عاصمة غينيا الاستوائية، هامة للغاية خاصة أنها تأتي في توقيت إمتلاك الحكومة المصرية لرؤي حقيقية للقضاء علي عمليات التهميش وإعادة التوازنات الافريقية وبناء مناخ إستثماري قوي بين دول القارة، مؤكدًا أن القارة تمتلك مناخ رحب لعمل إستثمارات ومشروعات مشتركة تقود البلاد لمصاف الدول المتقدمة.

وطالب الحزب، ملوك ورؤساء الدول المشاركة في القمة، علي ضروروة تحويل إتجاه خطة عمل الشراكة الأفريقية العربية من كونها مجرد برامج ثنائية إلى برامج ومشاريع إقليمية وقارية، وكذلك من مجرد عملية إتفاقات كلامية إلى تعهدات أكثر تحديدا تفيد على نحو ملموس عددا أكبر من بلدان ومواطني الإقليمين، وسرعة العمل علي انشاء أسواق مشتركة للتبادل التجاري.

وأوضح الحزب، أن وحدة وتكاتف وتعاون دول القارة ستكون خطوة جيدة للغاية للتغلب علي كافة التحديات التي تواجه المنطقة وخاصة الأزمة السورية والليبية، بالاضافة إلي أنها ستعمل علي عمل طفرة تنموية مترامية الأطراف في مجال التنمية المستدامة، فضلًا عن تكوين قوة مركزية منظمة لمواجهة القوي العظمي التي تتحكم في مصير البلدان النامية والتي لاتمتلك ارادة سياسية.

يذكر أن القمة العربية الافريقية تنعقد كل 3 سنوات بالتناوب بين دول القارة، علي أن يتم اختيار مقر إنعقاد الدورة التالية في كل دورة انعقاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة