وزير الصحة: نساند المريض بكل الوسائل الممكنة

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 01:28 م
وزير الصحة: نساند المريض بكل الوسائل الممكنة

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا اليوم الأربعاء، مع عدد من ممثلي وزارة الصحة، وجهاز الرقابة الإدارية، ووزارة الدفاع، وبحث الاجتماع تحرير سعر الصرف وعلاقته بأسعار الدواء وتوافره.

وشدد وزير الصحة على أن الدولة وجميع أجهزتها تساند المريض المصري بكل الوسائل الممكنة، للعمل على استقرار سعر الدواء وتوافره بالصيدليات.

وأشار في مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء، إلى أنه في الأسبوع الماضي تم التفاوض مع عدد من الشركات الطبية المتخصصة في "مشتقات الدم" على تخفيض أسعار المشتقات، وبالفعل تمت الموافقة على التعامل مع شركتين، كما وافق رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع اليوم على فتح الاعتماد مباشرة للشركتين اللتين تم إرساء المناقصة عليهما بمبلغ بلغ 31 مليون دولار.

ولفت إلى أنه تم التفاوض أيضا مع الشركات الطبية المسئولة عن أدوية "الأورام"، وسيفتح الاعتماد معهم، موضحا أن رئيس مجلس الوزراء وجه بتفعيل سرعة إجراءات تسجيل الأدوية الجديدة لتوفيرها في السوق المحلي.

وأضاف وزير الصحة أن رئيس مجلس الوزراء وافق على دراسة فتح المجال أمام شركات جديدة ودول عالمية لدخول الأدوية من مصادر مختلفة ومتعددة في السوق المحلي المصري، لافتا إلى أن هناك وفدا من وزارة الصحة سيقوم بجولة خارجية لشراء الأدوية الناقصة أو التي ليس لها بدائل محلية، لتوفيرها داخل السوق المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة