«أبو النجا»: سائح روسي يهودي وراء زرع القنبلة بالطائرة المنكوبة

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 08:54 م
«أبو النجا»: سائح روسي يهودي وراء زرع القنبلة بالطائرة المنكوبة
هاني البدري

قال اللواء نبيل أبوالنجا الخبير الأمني والعسكري، إن الجهات التي لها الصلاحية في إصدار بيان بشأن الطائرة الروسية المنكوبة، هي "ألمانيا وفرنسا"، «لأنهما المصنعتان للطائرة اير باص من طراز A321»، مشيرًا إن الفترة غير كافية للوصول لتحليل جسم الطائرة ومعرفة النتائج الكافية.

وأضاف أبوالنجا لـ ـ"صوت الأمة": ليس من حق روسيا، بأن تبادر في الحديث عن نتائج من تلقاء نفسها"، لافتا "لو افترضنا أن سيناريو القنبلة حقيقي، كيف تم تحديد المكان الذي وضعت فيه القنبلة، هل من شرم الشيخ، أو من سائح روسي يهودي، أو تم وضعها في الطائرة منذ أيام عن طريق جهات أخرى".

وتابع الخبير الأمني: غالبية الحوادث التي سبقت للطائرات، لم تظهر نتائجها حتى الآن، والأمثلة على ذلك عديدة.

وكانت روسيا أعلنت بشكل رسمى اليوم، الثلاثاء، على لسان رئيس جهاز الاستخبارات الروسية "FSB" الكسندر بورتنيكوف، أن "عملا إرهابيا" تسبب فى تحطم طائرة "إيرباص" من طراز A321 التابعة لشركة "متروجيت" الروسية فى سيناء والتى راح ضحيتها 224 قتيلا فى 31 أكتوبر.

وجاء فى بيان رسمى نشره "الكرملين" أن بورتنيكوف أعلن للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، "يمكننا القول أن الأمر يتعلق بعمل إرهابى"، موضحا أن "عبوة ناسفة يدوية الصنع بقوة توازى كيلو جراما واحدا من مادة الـ TNT انفجرت خلال الرحلة"، بحسب ما أفادت قناة "روسيا اليوم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق