شريف إسماعيل يطيح برجال محلب في الوزارات

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 11:05 ص
شريف إسماعيل يطيح برجال محلب في الوزارات
شريف إسماعيل- رئيس الوزراء
السعيد حامد

وضعت حكومة المهندس شريف إسماعيل، التي تولت مسئوليتها منذ ما يقرب من أسبوعين، خطة لإعادة هيكلة الوزارات، عبر الإطاحة بعدد من المسئولين.

وجاءت تلك الإجراءات بعد استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب، وسط تأكيدات بأن السبب الرئيسي في استقالة الحكومة السابقة ما حدث في وزارة الزراعة بعد أن تورط وزيرها السابق صلاح هلال في قضايا فساد، وهي القضية الأولى التي تحدث في عهد الرئيس السيسي ويكون المتهم فيها هو الوزير.

وبدأت أعمال التطهير داخل الوزارات بالكهرباء، وكانت آخر هذه القرارات ما أصدره الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، بإقالة عدد من كبار الموظفين بالوزارة، لافتًا إلى أن القرار جاء من أجل التطوير والتجديد، مشددًا على أن الوزارة لا يوجد بها أي اتهامات بالفساد ولم ينقل أي شخص إلى الجهات الرقابية.

وفي وزارة الزراعة أجرى الوزير الدكتور عصام فايد عددًا من التغييرات شملت مناصب القيادات، فتمت إقالة رئيس هيئة الثورة السمكية، ورئيس قطاع الهيئات ورئيس شئون مكتب الوزير، بالإضافة إلى رئيس هيئة التعمير ورئيس قطاع الاستصلاح بالوزارة.

وقال فايد، إن تلك التغييرات من أجل تطهير الوزارة بشكل كاملة من كل الموظفين المفسدين والمقصرين. وقام الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، باستبعاد مدير عام تنفيذ البرامج في مركز التنمية المحلية في سقارة.

وجاء قرار زكي بدر لأن الوزارة تعمل على تطوير العمل بداخلها في كل الإدارات والمراكز، بجانب إنشاء غرفة عمليات رئيسية يتم تزويدها بالمعدات الحديثة ويكون الهدف منها متابعة شكاوى المواطنين.

وأصدر الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، قرارًا بإقالة رئيس شركة النظافة بالسكك الحديدية؛ نظرًا لسوء مستوى النظافة بمحطة سكك حديد دمنهور، وذلك خلال زيارته التفقدية لعدد من محطات القطارات في عدد من القرى والمدن الريفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق