التعليم: لدينا 650 ألف طالب سنويا يحتاجون لمدارس

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 12:15 م
التعليم: لدينا 650 ألف طالب سنويا يحتاجون لمدارس
ريم محمود

رد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حول سؤال النائب «هانى أباظة» حول متى تنتهى وقفات أولياء الأمور أمام المدارس لدخول أبنائهم؟ قائلا:«إن هناك 42% من المدارس يوجد يصل عدد الطلاب فيها إلى أكثر 45 تلميذا وحتى يتم القضاء عليها سنكون فى حاجة إلى 53 ألف فصل.

وأضاف الشربيني «كما أن هناك تعدد فترات بإجمالي 18% من مدارس مصر وتحتاج إلى 52 ألف فصل لحل المشكلة وهناك مناطق محرومة تحتاج إلى 33 ألف فصل، كما توجد زيادة سكانية سنوية تقدر بـ2.2 مليون فى مقابل أن الأماكن المتاحة تستوعب مليونا و550 ألف طفل وبالتالى يوجد 650 ألفا فى الشارع عايزين مدارس».

وتابع وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر إصلاح وتطوير التعليم ردا على انتقاد النائب هانى أباظة حول الأنشطة الطلابية وحديث الوزارة حول الإنجازات، أن الوزارة جاءت اليوم لسماع الجديد وما ذكرته الوزارة حول الأنشطة هى ما استطاعت أن تصل إليه وتنفذه قائلا «إحنا جايين نسمع الكل».

وأوضح أن التسريب يحدث والطالب موجود فى المدرسة لوصول الكثافات إلى 130 ألف مدرسة ومن ثم يفصلل الطالب المتسرب عن المدرسة وهو أخطر من الطالب الذي لم يذهب إلى المدرسة من الأساس لأن الطالب الذى دخل المدرسة كلف الدولة مبالغ مالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق