رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية يدعو للاستثمار في مصر

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 03:43 م
رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية يدعو للاستثمار في مصر

يشارك الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والمؤسس الأول لها يومى 18 و19 نوفمبر الجارى فى الإحتفالية التاريخية التي ستقيمها نقابة المهندسين الألمانية التابعة لولاية بادن فيرتمبرج، قلعة الصناعة الألمانية؛ بمناسبة مرور 25 عاما علي انشائها.

وسيحضر الاحتفال الذي سيقام في مدينة شتوتجارت، نخبة من أهم السياسيين الألمان علي رأسهم نائب رئيس الوزراء ووزير المالية والاقتصاد الألماني، نيلز شميد، والعديد من أعضاء البرلمان ورئيس قسم الاقتصاد والتنمية بوزارة الخارجية، وعديد من الشخصيات الممثلة لكبرى المؤسسات والشركات الألمانية والعالمية، وممثلى الهيئات والجامعات البحثية التطبيقية بألمانيا ووفود من جميع انحاء العالم.

وتأتى مشاركة الدكتور أشرف منصور بعد عام من توقيع اتفاقية الشراكة المتبادلة بين نقابة المهندسين الألمانية، والجامعة الالمانية بالقاهرة.. وتبدأ الاحتفالية بكلمة لشتيفن أنجلزمان، رئيس نقابة المهندسين الألمانية، ثم يلقى الدكتور أشرف منصور كلمة بهذه المناسبة مهنئا فيها النقابة بعيدها، ويشرح مدى عمق العلاقة التاريخية بين الجامعة الألمانية بالقاهرة وولاية بادن فيرتمبرج، حيث أن الولاية ممثلة فى جميع مؤسساتها سواء سياسية، اقتصادية أو تعليمية دعمت الجامعة منذ انشائها وهي الجامعات الراعية أولم وشتوتجارت وتوبنجن.

كما تنظم نقابة المهندسين ببادن فيرتمبرج فى اليوم الثانى للاحتفال مائدة مستديرة على شرف الدكتور أشرف منصور يجتمع فيها مع ممثلى الصناعة والغرف التجارية بالولاية لمناقشة أوجه التعاون والتكامل فيما بينهم فى مجال تبادل الطاقات البشرية وسبل تحقيق التوافق فيما بين البحث العلمى التطبيقى الذى تقوم به الجامعة ومتطلبات الصناعة وأخيرًا يدعو لفتح سبل جديدة لزيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر ودعم وتمثيل هذه الصناعات فى مصر والمنطقة.

ويأتى هذا اللقاء فى إطار دور الجامعة الالمانية بالقاهرة فى تطوير البحث العلمى والمساهمة بضخ المزيد من الاستثمارات العالمية في مصر، وانطلاقا من نفس المفهوم الذى تتبناه الجامعة الألمانية بالقاهرة لجلب المزيد من الاستثمارات للدولة. فقد استقبلت خلال شهر سبتمبر الماضى وفدا رفيع المستوى من ممثلى كبرى الشركات الألمانية والعالمية من أعضاء الغرفة العربية للتجارة والصناعة ببرلين في مقر الجامعة بالقاهرة، وتم عقد لقاء بين ممثلى الشركات والهيئات الألمانية العاملة فى مجالات النقل والبناء والطاقة (كهرباء وطاقة نظيفة) والبترول والمياه والاستشارات مع نظرائهم من المصريين المهتمين بالتعاون فى مثل هذه المجالات.

وتأتى هذه الاحتفالية، مع حلول عام على توقيع الاتفاقية بين الجامعة الالمانية بالقاهرة ونقابة المهندسين الالمانية، وتهدف لدعم التعليم بالجامعة طبقًا للمعايير العالمية المطبقة ذات الجودة الشاملة والمتميزة؛ وذلك عن طريق دمج شراكة ثنائية تعاونية عاملة بين طرفي "الجامعة والنقابة " فى المجال العلمى البحثى التطبيقى بغرض توطين أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيات العالمية بمصر، وكذلك لزيادة فرص العمل المميزة لخريجى الهندسة من الجامعة.

وتسعى الجامعة من وراء ابرام مثل هذه الافاقيات لربط الشركات والمراكز الصناعية بأبحاث ومشروعات البحث العلمى المنبثق عن الجامعة - أى ربط البحث العلمى باحتياجات الصناعة، وهدفت الجامعة الألمانية بالقاهرة منذ إنشائها إلى تفعيل هذين العنصرين الاساسيين المطلوبين لنهضة التعليم وربط أبحاثه بالإحتياجات الملحة للمجتمع، حيث يؤدى ذلك لتحسين الانتاجية بمصر وهو ما دفع الجامعة لإنشاء المجمع العلمى البحثى الصناعى داخل حرمها.

وتأكيدا للدور الهام والرائد للجامعة الالمانية بالقاهرة فى ربط البحث العلمى بالصناعة العالمية، فسوف تشارك الجامعة أيضًا فى معرض هانوفر السنوى فى الفترة من 25-29 أبريل 2016 والذى يقام بمدينة هانوفر الالمانية، حيث تشارك الجامعة فى هذا الملتقى العالمى باختراعين لأول مره من مصر من خلال ابتكارين احدهما فى مجال تطبيقات النانوتكنولوجى والآخر فى مجال الإستشعار عن بعد.

ويضم المعرض 6500 عارض ويستقبل المعرض 250 الف زائر بجناح مشترك مع ولاية بادن فيرتمبرج بقاعة "البحث والتكنولوجيا" لتسويق أحدث الابحاث والمشروعات المتطورة فى مجالات الصناعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق