المنيا تستضيف ختام «الأسبوع الألماني في الصعيد».. غدا

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 03:14 م
المنيا تستضيف ختام «الأسبوع الألماني في الصعيد».. غدا

قال محافظ المنيا عصام البديوي إن المحافظة تستضيف، غدا الثلاثاء، ختام فعاليات "الأسبوع الألماني في الصعيد والذي تنظمه السفارة الألمانية في محافظات الأقصر، وقنا، وسوهاج، والمنيا، بهدف عرض الإسهامات الألمانية في صعيد مصر في مجالات عديدة من بينها الثقافة والعلوم والتعاون الإنمائي والاقتصادي.

ورحب المحافظ - في تصريح اليوم الاثنين - بإقامة ختام الأسبوع بالمحافظة، مشيرا إلى أهمية توطيد أواصر التعاون بين البلدين في مجال الثقافة والعلوم والاقتصاد والتعاون التنموي من خلال تنظيم العديد من الزيارات والفعاليات الثقافية.

كما أكد على عمق التعاون والعلاقات بين الدولتين المصرية والألمانية، لافتا إلى قيام الجانب الألماني باستكمال أعمال إنشاء المتحف الآتوني بالمحافظة، وهو متحف يؤرخ لفترة حكم أمنحتب الرابع (اخناتون) الملقب بفرعون التوحيد بمنطقة شرق النيل، وتشمل المرحلة الأخيرة "العرض المتحفي وإنشاء قاعدة بيانات للمتحف ومعروضاته".

وأشاد باختيار تنظيم الأسبوع خارج العاصمة خاصة في صعيد مصر، حيث وصفها بأنها " أرض خصبة لم تكتشف بعد" قائلا إن المحافظة ستعمل خلال الفعاليات على الترويج للمنيا بشكلها الصحيح وإظهارها بشكلها الحضاري اللائق بها، كما ستنظم زيارات للمقاصد السياحية.

يذكر أن الأسبوع الألماني في الصعيد يرأسه السفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج لوي ويشارك فيه وفد من السفارة الألمانية من 10 أفراد والدكتورة رجينا شولتس مدير المتحف (رومر بليزايوس) بمدينة هيلدسهايم نائبة عن عمدة المدينة، وممثلي عدد من المنظمات الألمانية التي تعمل في مصر ومنها المركز العلمي الألمانى (DWZ)، والمعهد الثقافي الألماني (جوته)، ومعهد الآثار الألماني (DAI)، والمدرسة الألمانية بالدقي (DEO)، والهيئة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق