رئيس البرلمان العراقي يبحث مع «كوبيش» عمليات تحرير الموصل

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 01:13 م
رئيس البرلمان العراقي يبحث مع «كوبيش» عمليات تحرير الموصل

ناقش رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق «يونامي»، يان كوبيش، مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، وعمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوي، ودور الأمم المتحدة في رسم ملامح المشهد السياسي ومستقبل المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابي، والوصول إلى رؤية وطنية جامعة تسهم في طي صفحة «داعش» والانطلاق نحو الاستقرار والإعمار.

وقال «الجبوري»، خلال اللقاء، الذي عقد في مكتبه الخاص ببغداد، اليوم الإثنين، إن القوات العراقية كافة، تقارع الإرهاب وتكبده أكبر الخسائر، وتحرير الموصل بات مسألة وقت بفضل جهود وتضحيات العراقيين، داعيا الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية إلى بذل أقصى الجهود لإغاثة النازحين وتقديم العون والمساندة الغذائية والصحية لهم.

ولفت إلى أن تنظيم «داعش» الإرهابي، زاد من وتيرة استهدافه للمدنيين بقصف المنازل وتفجير السيارات الملغمة في الأحياء المكتظة، ما أدى إلى سقوط جرحى ومصابين وهم بحاجة إلى العنايةً والاهتمام.

كما تم خلال اللقاء استعراض الواقع السياسي العراقي لا سيما مشروع «التسوية الوطنية»، لتحقيق المصالحة التي طرحتها أطراف عراقية بدعم دولي لإنهاء وتصفير المشكلات وإحلال السلم العام في البلاد، في إشارة إلى مشروع التسوية لما بعد «داعش» التي طرحها التحالف الوطني، برئاسة عمار الحكيم.

من جانبه، أكد «كوبيش»، أن الأمم المتحدة وبمساعدة المنظمات الدولية تسعى إلى تقديم كل سبل العون والإغاثة للنازحين في الموصل، مشددا على دعم الأمم المتحدة المستمر لكل الأطراف العراقية من أجل إنهاء العقبات التي تعترض عملية الاستقرار في العراق وإيجاد مناخ إيجابي يساهم في تحديد إطار العملية السياسية في العراق بما يضمن تجاوز جميع الأخطاء التي رافقت المرحلة الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة