«فرحات» يبحث سبل توطيد العلاقات مع سفيرة بلجيكا بالقاهرة

الإثنين، 21 نوفمبر 2016 09:05 ص
«فرحات» يبحث سبل توطيد العلاقات مع سفيرة بلجيكا بالقاهرة
مصطفي محمد

استقبل اللواء رضا فرحات، محافظ اﻹسكندرية بمكتبه، اليوم الأثنين، سيبيل كارتيه سفيرة بلجيكا بالقاهرة، وعمرو النجار، قنصل فخري بلجيكا باﻹسكندرية، وذلك لبحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين.

وأوضح «فرحات» أن هناك فرص جيدة للاستثمار في المحافظة خاصة بعد استقرار اﻷوضاع اﻷمنية والسياسية، مؤكدًا أن الاستثمارات في اﻹسكندرية واعدة وبها العديد من المقومات التي تشجع على الاستثمار.

وأضاف أن هناك خطة لتنمية غرب اﻹسكندرية وربطها ببرج العرب الجديدة، والتي تعد منطقة استثمارية جاذبة، وتناول اللقاء الحديث عن مجالات التعاون بين اﻹسكندرية وبلجيكا في مجال إدارة تدوير المخلفات والقمامة، وكذلك التحدث عن مشروع القطار المعلق.

من جانبها شكرت السفير المحافظ علي حفاوة الإستقبال والترحيب، مؤكدة علي اهتمامها لدفع وتنمية العلاقات بين مصر وبلجيكا في كافة المجالات، واستعدادها لرفع أعمال التنمية بين البلدين وخاصة باﻹسكندرية، مضيفة أن هناك العديد من الشركات البلجيكية الموجودة بالإسكندرية، كما تتواجد الكثير من الشركات البلجيكية في القاهرة في عدة مجالات والتي كان لها دور كبير في حفر قناة السويس الجديدة.

وأعربت السفيرة عن اعتزازها بتوطيد العلاقات بين اﻹسكندرية، إذ أن أولي جولتها عند وصولها في شهر أغسطس كانت بزيارة الإسكندرية، مشيره إلى أن هناك إتفاقية توأمة نشطة جدا بين متحف ماريمونت ببلجيكا والمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ليس فقط من أجل الابحاث وإنما لتبادل الخبرات أيضا.

ورحبت السفيرة بالتعاون مع الإسكندرية في مجال إعادة تدوير القمامة، موضحة أنها ستعاود الزيارة لها مرة أخري لبحث سبل زيادة التعاون، وأنها ستقوم بزيارة الشركات البلجيكية بالإسكندرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة