خبير اقتصادي: يجب انتظار قرار مصر بشأن الطائرة الروسية المنكوبة

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 12:01 م
خبير اقتصادي: يجب انتظار قرار مصر بشأن الطائرة الروسية المنكوبة
إسراء الطنطاوي

أوضح الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي الدولي، أنه يجب انتظار قرار اللجنة التي شكلتها مصر لمعرفة ملابسات سقوط الطائرة الروسية المنكوبة، وعدم الأخذ بقرار الإستخبارات الروسية التي أصدرته صباح اليوم الثلاثاء، والذي يُعتبر تسرع في النتائج مثلما فعلت بريطانيا.

وقال "عبده" في تصريح خاص لـ «صوت الأمة»، أن تعليق الطيران الروسي وإرسال طائرات خاصة لإجلاء السائحين الروس، دليل على اعتقاد روسيا منذ البداية أن الحادث تم بفعل إرهابي، مشيرًا إلى وجود دول أخرى لم تتأثر بتلك التصريحات، ومازالت رحلاتها مستمرة إلى مصر.

وأضاف "عبده" أنه على الدولة أن تعمل بشكل أكبر لترويج أنواع مختلفة من السياحة، مثل السياحة الثقافية بمدينتي الأقصر وأسوان، والتي تعتبر من ضمن المناهج الدراسية للأطفال في الخارج، كذلك السياحة الدينية والعلاجية، مؤكدًا على ضرورة منح تسيهلات وإمتيازات للدول التي لم تمنع زائريها، مضيفًا: "لازم ندعي عدد كبير من الفنانين زي كيم كارديشيان وجورج كلوني دول ممكن يعملوا دعاية أحسن من الوكلات في بلدهم".

وأكد الدكتور رشاد عبده، على ضرورة الإتجاه لتنمية قطاع التصدير، الذي انخفض بنسبة 22%، والعمل على زيادة صادرات مصر بعض حالة الإنتكاسة التي يشهدها قطاع السياحة، وضرورة مساهمة القطاع الخاص في الخروج من هذه الأزمة، عن طريق تطوير المنتج وتخفيض هامش الربح، لتقليل الوارادت وزيادة نسبة التصدير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق