المنيا تناقش مشروعات المياه والصرف المتعثرة (صور)

الأحد، 20 نوفمبر 2016 02:53 م
المنيا تناقش مشروعات المياه والصرف المتعثرة (صور)
فريدة كساب

طالب عصام البديوي، محافظ المنيا، رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، بالتنسيق مع رؤساء المراكز والقرى، للإسراع في إنجاز الأعمال المتعثرة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بشكل أفضل، لافتًا إلى أن الهدف الأهم هو تقديم الخدمة التي تليق بالمواطن حتى يشعر بتحسن في حياته اليومية، مؤكدًا على التعامل بحزم مع من يتقاعس عن العمل وتحقيق نسب التنفيذ المطلوبة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم الأحد، لبحث الموقف التنفيذي الخاص بعدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمدن وقرى المحافظة، والمعوقات التي تقف حائلًا أمام إنجاز تلك المشروعات للعمل على حلها في أقرب وقت ممكن.

وأكد «البديوي»، أن مشروعات المياه والصرف الصحي تأتي على رأس أولويات الدولة التي تبذل كل ما في وسعها لتذليل العقبات للانتهاء منها في موعدها وتوصيل خدمة المرافق لجميع المواطنين بالمدن والقرى، لافتًا إلى أن تأخر تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي يعد من أهم المشاكل والتحديات، حيث يعاني المواطنون من مشاكل جسيمة تتعلق بتلك المشاريع.

واستمع المحافظ إلى رد هيئة مياه الشرب والصرف الصحي وكذلك شركة المياه حول جميع مشاكل المراكز والمدن وأسباب تأخر تلك المشاريع، إلى جانب تحديد توقيتات زمنية لإنجاز تلك المشاريع.

واستعرضت رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب الموقف التنفيذي لعدد من محطات المياه والصرف منها محطة مياه أبو قرقاص وشبكاتها وتوسعات محطة مياه ملوي، حيث تم إنجاز الأعمال بنسبة 98% وجارٍ استكمال الموقع العام وأعمال التعقيم ومطابقة العينات وأعمال تجارب التشغيل، ومحطة مياه إبشادات بملوي حيث تم الانتهاء بنسبة 985 من الأعمال وجارٍ تجارب التشغيل.

وتابعت: «في مركز ومدينة العدوة، جارٍ العمل على استكمال أعمال التشطيبات للموقع العام بمحطة بني عامر، واستكمال أعمال التركيبات وتجارب التشغيل، إلى جانب استعراض الموقف التنفيذي لتوسعات محطة المعالجة بالعدوة وعدد من محاطات الصرف الصحي منها محطة الصرف الصحي ببني مزار وشبكات الصرف الصحي بمطاي وشبكات الصرف الصحي بسمالوط ومشروع الصرف الصحي بملوي.

حضر الاجتماع، اللواء نبيل منصور، سكرتير عام المحافظة، والمهندس إبراهيم خالد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندسة إيمان علي، رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب بالمنيا، وعدد من رؤساء المراكز والمدن على مستوى المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق