«التموين»: نتحمل فروق نقل أسعار السلع للتخفيف عن كاهل المواطن

الأحد، 20 نوفمبر 2016 02:04 م
«التموين»: نتحمل فروق نقل أسعار السلع للتخفيف عن كاهل المواطن

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، محمد علي مصيلحي، إن الوزارة قامت بتحمل فروق أسعار نقل السلع بعد زيادة أسعار المحروقات، سواء التي يتم نقلها من المؤانئ أو إلى المخازن أو التي يتم نقلها من الصوامع إلى المطاحن ومنها إلى المخازن، وذلك في إطار تخفيف الحمل عن كاهل المواطن، وتوفير السلع بأسعار مناسبة لمختلف فئات الشعب خاصة محدودي الدخل.

جاءت تلك التصريحات خلال جولة الوزير التفقدية اليوم في إحدى فروع مجمعات الأهرام التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بمحافظة الجيزة، للاطمئنان على توافر السلع الغذائية للمواطنين.
وأكد مصيلحي أن رغيف الخبز المدعم خط أحمر لايمكن المساس به، وأنه يتوافر للمواطن بسعر 5 قروش للرغيف، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع المخابز على قيام الوزارة بتحمل فروق أسعار ارتفاع أسعار السولار.

وناشد «مصيلحي» المواطنين بضرورة الترشيد الاستهلاكي، وأخذ ما يتفق مع احتياجاتهم دون اللجوء إلى التخزين، الأمر الذي يؤدي الى حدوث اختناقات.

من جانبه قال العميد إيهاب الليثي رئيس شركة مجمعات الأهرام أنه في إطار خطة الشركة للتطوير وإعادة الهيكلة، يتم الآن إجراء دراسات تسويقية على فروع المجمعات لمعرفة احتياجات كل منطقة وتوفيرها، لافتا إلى أنه يتم يوميا ضخ 4 أطنان بكل فرع من فروع المجمعات، منها 2 طن سكر حر نصيب الفرد 2 كيلو سكر يوميا بسعر 7 جنيهات للكيلو، و2 طن سكر تمويني يتم توفيره للمواطنين حسب عدد أفراد الأسرة، كما يتم توفير كيلو اللحوم السوداني بسعر 60 جنيها للكيلو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق