وزير الخارجية الأمريكى : واشنطن لن تلغي مشاركتها في مؤتمر باريس

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 06:32 ص
وزير الخارجية الأمريكى : واشنطن لن تلغي مشاركتها في مؤتمر باريس
آية عبد الرؤوف

شارك وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي يزور باريس حاليا في الأمسية التي أقامتها السفارة الأمريكية الليلة الماضية في العاصمة الفرنسية، حيث أُضيء مبنى السفارة بالوان علم فرنسا الأبيض والأحمر والأزرق تضامنا مع ضحايا هجمات باريس.

وقال كيري في كلمة القاها أمام مقر السفارة الأمريكية في باريس انه ينبغي ادراك أن هجمات باريس لا تمثل صراعا بين الحضارات ، مشيرا الى أن العناصر الإرهابية اعلنوا الحرب ضد جميع الحضارات ، وأضاف أن تلك الهجمات الإرهابية لا تعتبر تحريض احدي الحضارات ضد أخرى وإنما هي معركة بين الحضارة ذاتها من ناحية والفكر البربري والفاشية المعاصرة من ناحية أخرى ، وهذا ما يفسر سبب معارضة جميع دول العالم لتنظيم داعش على حد تعبيره.

واكد كيري أن واشنطن لن تلغي خططها الخاصة بالمشاركة في اجتماعات قمة باريس للمناخ الذي ستعقد أواخر الشهر الحالي ، موضحا أن الرئيس باراك اوباما ابلغه انه يتطلع للمشاركة في تلك الاجتماعات وان يكون جزءا من هذه اللحظة الهامة.

وشدد كيري على تضامن الولايات المتحدة مع الشعب الفرنسي والتعاون معه ، مشيرا الى أن المجتمع الدولي سيهزم تنظيم داعش وكل من يعتنق مثل هذا الفكر الجدير بالازدراء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق