محافظ مطروح يختتم زيارته للإمارات بجولة في مصانع الوقود

السبت، 19 نوفمبر 2016 02:37 م
محافظ مطروح يختتم زيارته للإمارات بجولة في مصانع الوقود
اللواء علاء ابو زيد، محافظ مطروح،
علاء عبدالله

اختتم اللواء علاء ابو زيد، محافظ مطروح، زيارته لدولة الإمارات العربية الشقيقة، بجولة في العديد من كبري مصانع وعلي رأسها مصنع يعمل في مجالات توليد الطاقة، والذي يعمل بتكنولوجيا انجليزية صديقة للبيئة في مجال توليد الطاقة ( البيو ديزل) لإنتاج الوقود خاصة السولار من مخلفات زيوت الطعام، فبدلا من التخلص منها وإعدامها بطرق تلوث البيئة، يعاد استخدامها لتصبح مصدر لتوليد للطاقة، ويبدأ الانتاج اليومي من 15000 لتر يوميا.

ونجحت دبي كأول مدينة في تطبيقها في الشرق الأوسط، فضلا عن نجاح تنفيذها في العديد من دول العالم منها فرنسا وبريطانيا والسويد.

وقال المحافظ، علي هامش الزيارة، إن مصنع توليد الطاقة يعد من المشروعات المتوقع أن يكون لها أولوية بعد دراسة سبل تنفيذها بمحافظة مطروح كأحد الاستثمارات الواعدة خاصة وأنها ستعمل علي توفير الطاقة بشكل كبير من خلال ( البيو ديزال )، موضحا أنه تم التواصل مع عدد من المسئولين عن المصنع والمستثمرين لدراسة تنفيذه بالمحافظة خاصة وأن الشركة الإنجليزية سوف تشرف علي المتابعة وأعمال الصيانة لضمان استمرارية الانتاج والتشغيل والإنتاج بالشكل المخطط له.

وأكد، أنه نجح في عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات الهامة خلال لزيارة، والتي من شأنها العمل علي توفير فرص استثمارية واقتصادية كبيرة، لافتا إلي حرصه خلال الاجتماعات علي معرفة احتياجات المستثمرين والعمل علي تذليلها لهم بالمحافظة لسرعة التنفيذ علي أرض الواقع.

وشدد، علي حرصه علي أن تكون تلك الاستثمارات ذات مردود اقتصادي علي محور التنمية بمصر، وتحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية وسياساتها الاقتصادية نحو النمو الاقتصاديالامر الذي يسهم في التنمية الاجتماعية أيضًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق