الحشد الشعبي يعزل قضاء تلعفر بنينوي.. ومقتل 15 إرهابيا في الأنبار

السبت، 19 نوفمبر 2016 02:07 م
الحشد الشعبي يعزل قضاء تلعفر بنينوي.. ومقتل 15 إرهابيا في الأنبار

أكدت قيادة «الحشد الشعبي»، اليوم السبت، أنها تمكنت من عزل قضاء تلعفر غرب الموصل بمحافظة نينوي شمال غرب العراق، بعد أن قطعت أغلب طرق الإمداد الرئيسية لتنظيم «داعش» الإرهابي التي تربط القضاء مع سوريا.

وقال مصدر عسكري إن قوات الفرقة 15 بالجيش وقيادة عمليات «تحرير نينوي»، دمرت وفق معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن سيارتين مفخختين في قرية أبو سيف جنوب الموصل، وقتلت إرهابيين كانوا بداخلهما.

وأشار إلى أن القوات دمرت أيضا مدفع «هاون» عيار 120 مللي في قرية الزكروطية ومخازن للأسلحة والوقود في قرية العريج التابعتين لناحية حمام العليل جنوب الموصل بمحافظة نينوي شمال العراق.

وقصفت طائرات القوة الجوية العراقية من طراز «سوخوي»، استنادا إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن موقعا لـ«داعش» لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات في قضاء «راوه» غرب محافظة الأنبا، كما استهدفت مقرا للقيادة والسيطرة لـ«داعش» بداخله العديد من المقاتلين الأجانب، ما أسفر عن مقتل 15 إرهابيا وتدمير المقر بالكامل.

وأشار المصدر إلى أن دوي انفجار ضخم هز أحد أحياء الساحل الأيمن غرب مدينة الموصل بسبب غارة نفذها طيران التحالف الدولي وسمعت أصوات انفجارات متعاقبة بعد الانفجار الأول، كما دمر الطيران صهاريج للنفط الخام للتنظيم.

وعلى صعيد آخر، ذكرت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، أن 1045 نازحا عادوا من مخيم «الجدعة» بناحية القيارة بمحافظة نينوي إلى مناطق سكناهم الأصلية في قرى الشورة، وحمام العليل المحررة جنوب الموصل حيث وفرت الوزارة وسائل النقل اللازمة لعودتهم ووزعت المساعدات الغذائية عليهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق