«راشد»: السيسي وجه بإعادة تطوير المناهج الدارسية كاملة

السبت، 19 نوفمبر 2016 01:53 م
«راشد»: السيسي وجه بإعادة تطوير المناهج الدارسية كاملة
ريم محمود

قال الدكتور حازم راشد مدير مركز تطوير المناهج التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الحوار المجتمعى المقرر عقده يومي ٢١ و٢٢ نوفمبر الجاري لتطوير المنظومة التعليمية، هدفه الاستماع إلى مقترحات أولياء الأمور والمعلمين لتطوير المنظومة وتطوير المناهج التعليمية بداية من الصف الأول الابتدائي حتى الثالث الثانوى قائلا: «سنستمع أكثر مما نتكلم».

وأشار راشد فى تصريح لبوابة «صوت الأمة» إلى أن جميع المقترحات الخاصة بتطوير المناهج الدراسية سوف يشكل لها لجان من أساتذة الجامعات من مختلف المحافظات، لمناقشتها وتعديلها والعمل على تنفيذها، مؤكدا أن ذلك جاء بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح راشد أن المركز بدأ بالفعل فى تطوير المناهج، وسوف يكمل مسيرة التطوير عقب الخروج من الحوار المجتمعي بتوصيات لتطوير المنظومة التعليمية.

الجدير بالذكر أن الحوار المجتمعى مقرر عقده يومي 21 و22 نوفمبر برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وتحت إشراف الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم.

ويشارك فى الحوار المجتمعى جميع الوزارات المعنية، والأزهر الشريف، والكنيسة المصرية، والمؤسسات الإعلامية، ومؤسسات المجتمع المدنى، ونقابة المعلمين، واتحاد الطلاب، والشباب، وأولياء الأمور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق