‏«طبلاوي شطورة».. حبيس زنازين المعاشات (فيديو وصور)‏

السبت، 19 نوفمبر 2016 11:24 ص
‏«طبلاوي شطورة»..  حبيس زنازين المعاشات (فيديو وصور)‏
أحمد عبد الراضي

‏منزل بسيط، يعكس المستوى المادي المتدني الذي يعيش فيه رجل خمسيني، مرتديًا عباءة يرتديها فلاحو قرية شطورة، يجلس في فراشه وحيدًا بعد رحيل والديه، هذا هو حال محمد محمود فراج، الذي يعيش في قرية شطورة.

اكتسب شهرته بصوته العذب، الذي جعل الكثير فور سماعهم إياه يعودون بالذاكرة للوراء متذكرين الشيخ محمود محمد الطبلاوي، وأمثاله من المقرئين الذين يشتهرون بالصوت العذب في تلاوة القرآن الكريم.

يجلس على جانبي الطريق، بجانبه صورة تحتوي على آيات قرآنية، جذبت أنظار المارة له، ليتلو بصوته العذب آيات من القرآن الكريم، جعلته يلقب بـ«طبلاوي شطورة»، ورغم ما يتسم به «فراج» من صوت جيد، يكاد أن يؤهل غيره إذا امتلكه للإذاعات المختلفة، إلا أن إصابته المزمنة جعلته أحد أفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، ما منعه عن العمل لفترة من الوقت.

‏«هتحبس.. كنت باخد معاش أبويا من التضامن الاجتماعى.. ودلوقتي مطلوب مني أرد ‏المعاش اللي أخدته على مدار سنتين»، هكذا بدأ «فراج»، حديثه، فهو يتقاضى ‏معاش والده من وزارة التضامن الاجتماعي، إلا أنه بعد فترة توقف المعاش وطالبته الوزراة برد ‏المعاش الذي حصل عليه لمدة عامين، موضحًا أنه يعجز عن العمل وعن إعالة نفسه.‏

«اخويا محتاج معاش ثابت متحبسهوش»، هكذا أظهر شقيق «فراج» معاناة شقيقه في الحياة، فمع ارتفاع أسعار السلع والاحتياجات الأساسية بات شقيقه يواجه الفقر بإعاقته، التي حالت دون عمله في إحدى الوظائف مثل أقرانه في شطورة.

كما طالب شقيق «فراج» وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، بتوفير كرسي متحرك لـ«طبلاوي شطورة» وفحص حالته، وتوفير العلاج بدلاً من حبسه.‏

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق