..في شكوي لرئيس الحكومة أهالي المنيا تتهم المحافظ بإهدار المال العام

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 11:24 م
..في شكوي لرئيس الحكومة   أهالي المنيا تتهم المحافظ بإهدار المال العام

تقدم عدد من أبناء محافظة المنيا بشكاوى رسمية إلى رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، والدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، ضد محافظ المنيا الحالي، اللواء صلاح زيادة، يتهمونه بإهدار المال العام ومخالفة القوانين المنظمة لصرف المكافآت.

وتنص الشكوى على أن المحافظ قام بإلغاء الوحدة الاستشارية الهندسية التابعة لإدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، والتي كانت تقوم بدورين رئيسيين الأول تعمل مكتب استشارى هندسي خاص، وبالتالي تحقق أرباحاً للمحافظة، والدورالثانى تقوم بإنهاء إجراءات الأمور الهندسية لبعض المشروعات التابعة للمحافظة و توفر العديد من النفقات.

وكان زيادة، قد قام باستبعاد المهندسة مروة فاروق، مدير التخطيط العمراني بالمحافظة، بحجة أنها قامت برفع نسبة المكافآت من 1 إلى 3 في المائة، وهو ما يعنى زيادة المكافآت عن 150 ألف جنيه، بالرغم من أن نسبة الرفع كانت بموافقة السكرتير العام صاحب الصلاحيات، وأنها 70 % من تلك المبالغ تخصم لصالح صندوق الخدمات .

وفوجئ أبناء المنيا أن المحافظ قام باستبعاد مدير التخطيط العمراني وقام بالآتي :

ـ إلغاء الوحدة الاستشارية الهندسية رغم كل تلك المكاسب وبدون مبرر

- إلغاء الدخل الثابت للمحافظة، وهو يعد رقم 2 بعد المحاجر و الفلوس التي كانت تورد لصندوق الخدمات من تلك الوحده لم تورد نظرًا لإلغاء الوحدة .

- تشكيل لجنة هندسية فنية بشكل غير مبرر

-تحديد مبلغ 200 جنيه لكل عضو عن الجلسة الواحده و500 جنيه عن كل زيارة و 500جنيه عن كل تقرير، تعد هذه المبالغ مخالفة للقانون الصادر عام 2011، وتخالف نص المادة 10 و11 من القرار الجمهوري الصادر برقم ١٠٦ لسنة ٢٠١٣ .






 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة