الفيدرالي الأمريكي يرجح احتمال رفع الفائدة في وقت قريب نسبيًا

الجمعة، 18 نوفمبر 2016 07:02 ص
الفيدرالي الأمريكي يرجح احتمال رفع الفائدة في وقت قريب نسبيًا

أكدت رئيسة اليفدرالي الأمريكي "جانيت يلين" أن رفع معدلات الفائدة سيكون على الأرجح مناسبا في وقت قريب نسبيا طالما تزايدت الأدلة على إحراز الاقتصاد تقدما.

إلا انها وفي افادة اعدت لتقديمها للجنة الاقتصادية المشتركة في الكونغرس، قالت يلين ان الاحتياطي الفدرالي يتوقع انه سيتعين عليه رفع معدلات الفائدة بشكل تدريجي.

وفي اول تصريحات لها منذ انتخاب دونالد ترامب المفاجئ رئيسا للبلاد بعد ان انتقد الاحتياطي الفدرالي ومديرته بسبب السياسة النقدية، اشارت يلين الى ان ظروف سوق العمل تحسنت كما ان النمو الاقتصادي "تسارع من وتيرته المتواضعة التي شهدناها في النصف الاول من هذا العام".

وقالت انه في اجتماع البنك الاخير في نوفمبر، قرر صانعو السياسات النقدية ان الظروف المناسبة لزيادة معدلات الفائدة "واصلت تحسنها، وان مثل هذه الزيادة يكن ان تصبح مناسبة " في وقت قريب نسبيا اذا وفرت لنا البيانات المقبلة مزيدا من الادلة على تواصل التقدم.

وقررت لجنة السوق المفتوحة في البنك الابقاء على اسعار الفائدة دون تغيير الشهر الماضي، الا ان محللين يتوقعون على مستوى واسع ان يرفع الفدرالي معدلات الفائدة في اجتماع السياسة في 13-14 ديسمبر بعد عام من اول زيادة لمعدل الفائدة عقب الازمة المالية.

اما بالنسبة لمسألة التضخم الذي لا يزال تحت نسبة 2% التي يرغب الفدرالي في الوصول اليها نتيجة لانخفاض اسعار النفط، فاشارت يلين الى ان التضخم زاد نوعا ما منذ بداية العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة