«عاشور» يشيد بحملة «الدولي للمحامين» لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

الخميس، 17 نوفمبر 2016 03:54 م
«عاشور» يشيد بحملة «الدولي للمحامين» لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
آية عبد الرؤوف

أشاد سامح عاشور، نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، بقرار اتحاد المحامين الديمقراطيين الدولي «IADL» خلال مؤتمره المنعقد بمدينة لشبونة في وقت سابق من الشهر الجاري، إطلاق حملة عالمية في العام المقبل تحت شعار «2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين».

وأكد رئيس اتحاد المحامين العرب، في بيان له، اليوم الخميس، أن الاتحاد سيدعم تلك الحملة الدولية عبر عدة فعاليات تنظم خلال العام المقبل لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العدالة بالتنسيق بين الأمانة العامة للاتحاد ونقابة محامين فلسطين.

وشدد «عاشور» على أن قرار «المحامين الديمقراطيين الدولي» يمثل تجديدا لدعم المجتمع الدولي الحر للشعب الفلسطيني الأبي الذي يواجه الاحتلال الإسرائيلي بصدور عارية للدفاع عن أرضه ومقدساته الدينية، وخاصة في ظل تزامنه مع قرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» أكتوبر الماضي، بنفي وجود ارتباط ديني لليهود بـالمسجد الأقصى وحائط البراق، واعتبارهما تراثا إسلاميا خالصا.

يذكر أن نقابة محامين فلسطين أوضحت في بيان لها أمس، أن الحملة هدفها التضامن مع الشعب الفلسطيني بمناسبة مرور 70 عام على نكبة فلسطين و100 عام على وعد بلفور على أن تتوزع فعالياتها على قارات العالم، وتكون مدتها عام كامل تبدأ عام 2017 وتنتهي 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة