«مكافحة الإرهاب العراقية» تسيطر على 90% من حي التحرير شرق الموصل

الخميس، 17 نوفمبر 2016 02:44 م
«مكافحة الإرهاب العراقية» تسيطر على 90% من حي التحرير شرق الموصل

سيطرت قوات «مكافحة الإرهاب» العراقية، على 90% من حي التحرير بالساحل الأيسر شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمال العراق، وتواصل الاشتباك مع مسلحي تنظيم «داعش» الإرهابي في المنطقة المتبقية من الحي.

وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوي»، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في تصريح صحفي، إن القوات أبقت العوائل العراقية في مساكنها وشرعت في تطهير الحي من العبوات الناسفة واستكمال تحرير الحي، وكبدت التنظيم خسائر بالأرواح والمعدات.

وفي الأنبار، صدت قوات «عمليات الجزيرة» بالجيش العراقي، بمساندة مقاتلي العشائر، فجر اليوم الخميس، هجوما لمسلحي «داعش» على ناحية «كبيسة» غرب الأنبار.

وقال قائد «عمليات الجزيرة»، اللواء قاسم المحمدي، في تصريح صحفي، إن مسلحي «داعش» هاجموا ناحية كبيسة جنوب «هيت» غرب الأنبار انطلاقا من صحراء الناحية ترافق مع قصف بقذائف الهاون على مدينة كبيسة.

وأضاف، أن قوة من الجيش العراقي ومقاتلي العشائر تمكنوا من صد الهجوم بعد اشتباكات استمرت عدة ساعات تم خلالها قتل عدد من مسلحي «داعش»، وإجبار باق عناصر التنظيم على الهروب باتجاه الصحراء.

ولفت إلى أن قوة من الجيش بإسناد طيران التحالف الدولي نفذت عملية استباقية استهدفت تجمعا للإرهابيين شمال «سد حديثة» شمال غرب الرمادي، ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير أربع سيارات للتنظيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق