محافظ القاهرة يتفقد أنشطة الصندوق الاجتماعي في دعم مشروعات الشباب

الخميس، 17 نوفمبر 2016 01:15 م
محافظ القاهرة يتفقد أنشطة الصندوق الاجتماعي في دعم مشروعات الشباب

قام محافظ القاهرة، عاطف عبد الحميد، بزيارة لمكتب الصندوق الاجتماعي للتنمية، بأرض المعارض بمدينة نصر للتعرف على الأنشطة الخاصة بدعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتنفيذ مختلف البرامج التنموية والمجتمعية والاقتصادية التي تساهم في رفع مستوى معيشة المواطنين والتخفيف من حدة الفقر.

وكان في استقبال محافظ القاهرة، الأمين العام للصندوق سها سليمان، حيث تفقدا وحدات المكتب للتعرف علي أنشطته المختلفة، كما تم تقديم عرضا شاملا عن الصندوق الاجتماعي ومجالات نشاطه وإنجازاته في مجالات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وكذلك في مجال التنمية المجتمعية والبشرية، وعرض فيلم وثائقي عن أحد مشروعات التنمية المجتمعية لتوضيح مدى استفادة المناطق الفقيرة من هذه المشروعات، وأثناء جولة المحافظ والأمين العام للصندوق بصالة المعرض الدائم للصندوق الاجتماعي ومجمع خدمات المنشآت الصغيرة، تم توضيح الخدمات والإجراءات التي يقدمها المجمع لأصحاب المشروعات الصغيرة وأهميتها في اختصار الوقت والمجهود للراغبين في إقامة هذه النوعية من المشروعات.

كما قاما بالتوجه لمكتبة الزاوية الحمراء لحضور حفل تكريم دارسات محو الأمية ورفع الوعي بتمويل من الصندوق قدره مليون جنيه من خلال المنحة المقدمة من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

وقام المحافظ والأمين العام للصندوق بتسليم العقود الخاصة في مجال التدريب من أجل التشغيل في مجال أعمال البورسلين وتجميع اللمبة اليد وأعمال التكييف والتبريد بتمويل قدره مليون وخمسمائة ألف جنيه من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وفي نهاية الجولة قاما بزيارة أحد المشروعات الصغيرة في تصنيع الملابس بقرض قيمته 625 ألف جنيه من الصندوق الاجتماعي للتنمية، ويتيح نحو 50 فرصة عمل دائمة، بالإضافة لـ 10 فرص عمل مؤقتة مرتبطة بالنشاط.

وأشاد المحافظ بجهود الصندوق في تمويل المشروعات الصغيرة وتوفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة، والتي تساعدهم علي رفع مستواهم المعيشي لهم ولأسرهم.

كما أكد على أهمية قطاع المشروعات الصغيرة وتضافر جهود أجهزة الدولة وتقديم مختلف التيسيرات لهذا القطاع لما له من أهمية في رفع المستوى الاقتصادي وإتاحة فرص عمل للشباب.

من جانبها، أكدت سها سليمان على أن سياسة الصندوق تهدف دائما إلى دعم الاقتصاد الوطني من خلال التطوير والتنويع في الخدمات والأنشطة التي يقدمها والعمل على تذليل العقبات التي تواجه أصحاب المشروعات الصغيرة، بما يساهم في إتاحة المزيد من فرص العمل ورفع كفاءة هذا القطاع الهام.

وأشارت إلى أن زيارة المحافظ سوف تفتح آفاقا أوسع للتعاون بين الصندوق الاجتماعي ومحافظة القاهرة، لنشر ثقافة العمل الحر بين الشباب وتحفيزهم علي إقامة مشروعات صغيرة منتجة بدعم من الصندوق والمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة