«مكافحة الإرهاب» العراقية تسيطر على حي «30 تموز» شرق الموصل

الخميس، 17 نوفمبر 2016 11:48 ص
«مكافحة الإرهاب» العراقية تسيطر على حي «30 تموز» شرق الموصل

سيطرت قوات مكافحة الإرهاب العراقية، اليوم الخميس، على حي «30 تموز» بالساحل الأيسر شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمال العراق وتواصل عمليتها العسكرية ضد تنظيم «داعش» الإرهابي في حي التحرير بالموصل.

وقال قائد قوات النخبة الأولى بجهاز مكافحة الإرهاب اللواء سامي العارضي، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إن قوات مكافحة الإرهاب استكملت تحرير حي «30 تموز»، ومستمرة بمعالجة جيوب «داعش» في حي التحرير.

وأشار الى أن القوات العراقية توغلت في حي المحاربين وسيطرت على أجزاء منه، وتقترب من مركز مدينة الموصل، وتسعى لدخول حي الجامعة لتقترب من منطقة الجسور التي تربط شطري مدينة الموصل.

وتمكنت قوات مكافحة الإرهاب من إلقاء القبض على 100 من عناصر «داعش» بينهم قيادات بالتنظيم حاولوا الاختباء بين المدنيين واعترفوا بانتمائهم لـ«داعش» وتم تسليمهم إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات وإحالتهم للقضاء.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن فجر الاثنين 17 أكتوبر الماضي، انطلاق عملية تحرير محافظة نينوي شمال العراق ومركزها مدينة الموصل ثان أكبر المدن العراقية من سيطرة «داعش»، بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر والبيشمركة الكردية التي تشارك بأربعة آلاف جندي، بمساندة طيران العراق والتحالف الدولي، ولم تعلن قيادة العمليات المشتركة العراقية تعداد القوات المشاركة في عمليات «قادمون يا نينوي»، والتي قدرتها مصادر غربية بحوالي 60 ألف جندي، وأشارت إلى أن «داعش» يمتلك 6 آلاف مسلح داخل مدينة الموصل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة