محافظ أسيوط: تطوير مستشفيات منفلوط وأبوتيج مع مراعاة احتياجات الأهالى الصحية

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 04:03 م
محافظ أسيوط: تطوير مستشفيات منفلوط وأبوتيج مع مراعاة احتياجات الأهالى الصحية
المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط
حسن الأسيوطى

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط البدء في مشروع المستشفيات النموذجية بالمحافظة والذي يهدف إلى خلق نموذج ناجح للخدمة الطبية الحكومية المتقدمة في مركزي منفلوط وأبوتيج حيث تم اسناد الأعمال الخاصة بتطوير مستشفيات المركزين لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

وقال الدسوقى، أن عملية التطوير ستؤدي إلى تقديم خدمة صحية متكاملة ذات جودة عالية لتكون نموذجا يحتذى به لمستشفى نموذجي متطور وعصري يقدم خدمات الطوارئ بشكل متكامل متضمنة طوارئ السموم والحروق، بالإضافة إلى دور المستشفى التقليدي في تقديم خدمات الرعاية الصحية.

وأشار الدسوقي، إلى أنه يجري حاليا بشكل متواصل دراسة موقف مستشفى أبوتيج المركزي مع استشاري المشروع والسادة أعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمركز لتتم عملية التطوير على مراحل بحيث يستمر العمل بأحد أجنحة المستشفى لتقديم الخدمة الطبية لابناء المركز والعمل في الجناح الاخر الذي تم هدمه بالفعل مع العمل في المبنى الثالث الذي بني منذ اكثر من 85 عاما.

وأوضح الدسوقي، بأنه يتم من خلال هذه الدراسات للموقف مراعاة احتياجات أهالي مركز أبوتيج الطبية والصحية ودراسة البدائل المقترحة لعملية تشغيل المستشفى خلال فترة أعمال التطوير وحتى لا يتضرر أهالي مركز أبوتيج لتصبح مستشفى من الفئة الاولى في واحدة من أهم الخطوات لتطوير الخدمة الصحية في مصر.

وقال أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط ، أن عملية تطوير مستشفيات أبوتيج ومنفلوط تتكلف حوالي 300 مليون جنيه بواقع 150 مليون جنيه لكل مستشفى على أن يتم تسليم المستشفيات والانتهاء من جميع عمليات التطوير خلال ثمانية أشهر.

وأشار إلى أن مستشفى منفلوط سوف يتم نقل الخدمات الموجودة بها والخاصة بالنساء والولادة والاطفال والجراحات بانواعها واستقبال الجراحات إلى مستشفى الصحة الانجابية القريبة من المستشفى الحالي، كما سيتم نقل أقسام الباطنة بانواعها إلى مستشفى حميات منفلوط ونقل مرضى الغسيل الكلوي إلى مستشفى الحواتكة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة