محافظ الفيوم: توقيع بروتوكول مع سنغافورة خلال أسبوعين لإقامة مشروعات استثمارية بالمحافظة

الخميس، 17 نوفمبر 2016 02:27 ص
محافظ الفيوم: توقيع بروتوكول مع سنغافورة خلال أسبوعين لإقامة مشروعات استثمارية بالمحافظة

قال محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي، إنه سيتم توقيع بروتوكول مع سنغافورة خلال الأسبوعين المقبلين لإقامة مشروعات استثمارية بالمنطقة الخاصة شمال الفيوم، التابعة لهيئة التنمية الصناعية والتي تقع على مساحة 7800 فدان باستثمارات قدرها 150 مليون دولار.


وأوضح سامي، في بيان اليوم الأربعاء، أن مجلس المحافظين، في اجتماعه الأخير برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وافق على اعتبار الفيوم ضمن محافظات الصعيد فيما يتعلق بحوافز الاستثمار، ما يصحح وضعا خاطئا عانت منه المحافظة طوال السنوات الماضية.


وأشار إلى أن الفيوم تشهد الأسبوع المقبل ملتقى توظيف يتيح 5 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة، مؤكدا أنه ولأول مرة تم عمل خريطة بكل المشروعات التي تقام على أرض المحافظة وعرضها على المواطنين لتتم متابعة مراحل التنفيذ أولا بأول.


وأعلن المحافظ بدء تنفيذ مشروع نقل جماعي جديد وحديث بمدينة الفيوم بأربعة خطوط تغطي جميع أنحاء المدينة وتخدم مناطق التوسع العمراني الجديدة خارجها، وستقام ضمن المشروع محطات يتراوح عددها من 8 إلى 12 محطة بكل مسار من هذه الخطوط.


وأوضح أن الفيوم كانت أولى المحافظات في الترخيص لـ"التوك توك"، حيث يوجد بها حوالي 9 آلاف توك توك، وقد تقدم منها حوالي 5 آلاف و940 للحصول على كارت البنزين، وتم ترخيص 263 منها حتى الآن، وتم منح أصحاب "التكاتك" مهلة حتى نهاية ديسمبر لإتمام التراخيص، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة وضع "استيكرات" على سيارات التاكسي والسرفيس والأجرة تتضمن تعريفة الركوب وأرقام تليفونات غرفة العمليات بالمحافظة للإبلاغ عن أية حالات زيادة في التعريفة والأجرة.


وأكد المحافظ أن المنظومة الصحية بالفيوم تحتاج إلى تطوير من خلال إقامة مستشفى عام آخر، خاصة أن المحافظة لم يقام بها أي مستشفى مركزي كبير منذ عام 1964 وإجراء عمليات تطوير كبيرة للمستشفيات القائمة، كما تحتاج إلى سد العجز الكبير في الأطباء، لأن هناك وحدات صحية في المحافظة بدون أطباء، ويتم تحميلها على أطباء من الوحدات المجاورة.


وأضاف أن المحافظة بالاتفاق مع "الروتاري" سوف تقوم بتطوير المستشفى العام بالمحافظة وإجراء 40 عملية قلب مفتوح و500 عملية مياه بيضاء وعلاج ألف شخص مصابين بفيروس سي وتدريب ألف ممرضه ومنح قروض لـ500 سيدة بدون فوائد.


وفي مجال التعليم، أعلن محافظ الفيوم إتاحة أكبر عدد من الأراضي لإقامة المدارس خلال العام الحالي، بالإضافة إلى مدرستين يتم إقامتهما على النموذج الياباني بمشاركة من الحكومة اليابانية و"الجايكا"، كما تمت إتاحة 12 قطعة أرض للقطاع الخاص لإنشاء مدارس خاصة.


ولفت المحافظ إلى أن عمليات "التكريك" في بحيرة قارون مستمرة وتجرى على قدم وساق بعد زيادة عدد الكراكات إلى ثلاث لرفع المخلفات الموجودة في قاع البحيرة التي أصابت الثروة السمكية بأضرار كبيرة، وعرض المحافظ الجهود المبذولة في تنمية الساحل الشمالي للبحيرة والتواصل مع وزير البيئة لتطوير منطقتي وادي الريان ووادي الحيتان والعمل على إنشاء فندق صديق للبيئة في منطقة جبل المدورة، وتحتاج المحافظة إلى 2.8 مليار جنيه لتنفيذ واستكمال مشروعات الصرف الصحي حتى يمكن الحد من نسبة كبيرة من التلوث الواصل إلى بحيرة قارون وإنقاذ الثروة السمكية.


وقال إنه يجرى حاليا العمل على إنشاء وحدة لإصدار بطاقات الرقم القومي لتخفيف الأعباء عن أبناء المحافظة الذين يتم إصدار البطاقات لهم من الوحدة الموجودة فى محافظة المنيا.

وشدد محافظ الفيوم على إزالة جميع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وفق برنامج زمني وأولويات، بما فيها جميع قاعات الأفراح المقامة على الطريق الدائري، مؤكدا أنه لا استثناء في عمليات الإزالة ولا تهاون مع المعتدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وستتم إزالة أي تعديات فور حدوثها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة