«التعليم» تستعرض دورها في استراتيجية تمكين المرأة 2030

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 01:04 م
«التعليم» تستعرض دورها في استراتيجية تمكين المرأة 2030

التقى الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، اليوم الأربعاء، الدكتورة نهى محروسن مدير إدارة اللجان بالمجلس القومى للمرأة، وذلك لمناقشة دور التعليم في استراتيجية تمكين المرأة 2030.

وأكد «الجيوشى» في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، اهتمام الوزارة باستخدام الأنشطة التعليمية بنسبة 30% في التعليم لجذب الطلاب للمدرسة، واستخدام مراكز الشباب في تنفيذ بعض تلك الأنشطة، مؤكدا على اهتمام الوزارة بتقليل كثافة الفصول وتحسين البيئة التعليمية للطلاب.

ومن جانبهأ، أكدت الدكتور نهي دعم المجلس القومى للمرأة لوزارة التربية والتعليم في مجال محو الأمية تمهيدا لعمل بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، مشيرة إلى أنه يمكن للمجلس إعداد بروتوكول تعاون في دعم مجال التعليم الفني، كما يمكن المساهمة في مجالس الأمناء بالمدارس لعمل أنشطة توعوية بها، خاصة بمجال الإرشاد الصحى للمرأة، والحد من الختان، ومعالجة العنف ضد المرأة، والزواج المبكر.

وفى مجال التعليم الفني، قال «الجيوشى»، إنه يتم حاليا تطوير البرامج التعليمية، وربط التعليم بالتدريب في المؤسسات الإنتاجية، وتخريج الطلاب وفق احتياجات سوق العمل من خلال إعداد برامج تدريب للمشروعات الصغيرة، وريادة الأعمال من خلال التدريب على اقتراح فكرة المشروع، وعمل دراسة جدوى وجودة المنتج وتسويقه، وتكوين شبكة تعارف مع مستخدمى المنتج.

وأضاف أن المشروع ليس محدود بتخصص معين، ويمكن لأكثر من تخصص التعاون في إنشاء المشروع بأقل الإمكانات المتاحة، منوها بتحسن الصورة الذهنية لمجال التعليم الفنى، حيث أصبح هناك مدارس تشترط التفوق والحصول على مجموع عالٍ في الشهادة الإعدادية للالتحاق بها مثل «المدرسة الصناعية بمدينة نصر، ومدرسة تكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية، وغيرهما»، وذلك للتميز التدريسى بهما، لافتا إلي أنه لايزال التعليم الفني يحتاج لمجهود كبير لتغيير صورته ليجذب الطلاب إليه.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بالعمل على إنشاء مدارس تعليم مجتمعى بمجال التعليم الفني، مبينا أنه يمكن للمجلس القومى للمرأة المساهمة في دعم هذه المدارس، وخاصة في المناطق النائية، وذلك لتنمية روح الولاء والإنتماء لدى الطلاب نحو وطنهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق