افتتاح قاعة العرض الدائم لبانوراما التراث الحضاري المصري في لندن

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 11:43 ص
افتتاح قاعة العرض الدائم لبانوراما التراث الحضاري المصري في لندن

افتتح مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى بمكتبة الإسكندرية، قاعة العرض الدائم لبانوراما التراث الحضارى، وذلك بالمركز الثقافي المصري بالعاصمة الإنجليزية لندن، لتبدأ دورها التنويرى وبثها التعريفى للحضارة المصرية على مر العصور منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.

وشهد حفل الافتتاح كبار المسئولين من وزارة الثقافة البريطانية، والسفارات الأجنبية بلندن، والمكاتب الثقافية التابعة للسفارات، وممثلون من رجال الأعمال، ومندوبون من الجمعيات المصرية المعنية بالتعليم والطب، وجمعية اكتشاف مصر، ومن المتاحف البريطانية، والجامعات البريطانية التي تضم أقساما خاصة للآثار المصرية.

وصرحت الدكتورة ريم بهجت، مستشارة مصر الثقافية في لندن، اليوم الأربعاء، أن عروض بانوراما التراث سوف تقدم وفق برنامج معلن مما يتيح للجميع مشاهدتها فى مواعيد محددة، مؤكدة أن العروض حازت خلال حفل الافتتاح على إعجاب الحضور بما تمتلكه من معلومات تاريخية مهمة قدمت بشكل جذاب طوعت فيه أحدث ما أفرزته التكنولوجيا الحديثة لخدمة هذا التراث.

ومن جانبه، قال المهندس محمد فاروق مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى "إن عروض بانوراما التراث بما تقدمه تمثل مركز إشعاع حضارى وتشويقى تعمل على جذب السياحة الوافدة على مصر لمشاهدة الآثار المصرية بأماكنها الطبيعية التي مازال يفوح منها أريج شعوب عاشت وصاغت وأسست حضارة نباهى بها الأمم على مر التاريخ".

وأوضح أن بانوراما التراث تعتمد على أحدث ما توصل له العلم الحديث في مجال الوسائط المتعددة في استعراض تاريخ مصر بعصوره المختلفة بشكل شيق وجذاب يغري ذواقة التراث إلى التعرف على أصالة وعراقة حضارة مصر الممتدة بعصورها المختلفة إلى آلاف السنين، مؤكدا أن البانوراما تعد سفيرا للحضارة المصرية ونافذة ثقافية لمصر تعمل على ترسيخ صورة مصر وحضارتها وثقافتها بما تمتلكه من كنوز حضارية متمثلة في ربوع مصر.

يذكر أن عرض بانوراما التراث حائزة على براءة اختراع وتقدير من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا إلى من صممه وأخرجه، وفي مقدمتهم الدكتور فتحي صالح المدير الشرفى لمركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي ومستشار رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد فاروق مدير المركز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق