«عزب» يشارك في منتدى بنوك المعلومات بالصين

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 09:50 ص
«عزب» يشارك في منتدى بنوك المعلومات بالصين

يشارك الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية في منتدى بنوك المعلومات على شبكة الانترنت، الذي يفتتح، اليوم الأربعاء، في الصين ويستمر أربعة أيام.

ومن المقرر أن يقدم عزب خلال المنتدى مشروع «ذاكرة مصر المعاصرة» الذي يعد أكبر بنك معلومات لتاريخ مصر الحديث والمعاصر يضم صورا وأفلاما وأرشيفات ووثائق، بالاضافة إلى مشروع ذاكرة الوطن العربي الذي ستطلقه مكتبة الإسكندرية خلال عام 2017، وسيضم العديد من المواد الأرشيفية على رأسها أوائل الصحف من المغرب والعراق وفلسطين والأردن والإمارات والكويت، وصورا فوتوغرافية نادرة من أوائل القرن العشرين وأفلام ووثائق.

ووجه المنتدى دعوة للمؤسسات البحثية رفيعة المستوى المحلية والأجنبية، في الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا، ودول أوروبا وغيرها من البلدان والمناطق الأخرى المتعمقة في دراسة وبحوث تأثير تطور الانترنت على المجتمع البشرى من منظور تأسيس فضاء إلكتروني يتميز بالسلام والأمن والانفتاح والتعاون.

ومن المقرر أن يتناول المنتدى دور المؤسسات البحثية في إدارة وتطوير الانترنت على النطاقين المحلي والدولي، من خلال التعاون والتبادل بين المؤسسات البحثية لتعزيز تأسيس فضاء إليكتروني يتميز بالسلام والأمن والانفتاح والتعاون، كما يناقش فرص الاستفادة من التقنيات الحديثة في إنشاء بنوك معلومات رفيعة المستوى بمشاركات دولية متعددة.

وينظم المنتدى مركز دراسات التنمية وأكاديمية دراسات الفضاء الإلكتروني في الصين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق