الكويت تقدم سيارات إسعاف ومواد طبية لإقليم كردستان العراق

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 01:25 م
الكويت تقدم سيارات إسعاف ومواد طبية لإقليم كردستان العراق

قال القنصل العام لدولة الكويت في أربيل، الدكتور عمر الكندري، اليوم الثلاثاء، إن دولة الكويت قدمت سيارات إسعاف ومواد طبية لوزارة الصحة بإقليم كردستان العراق لاستخدامها في معالجة ملف النازحيين العراقيين ولاسيما نازحي الموصل.

وأضاف «الكندري» لوكالة الأنباء الكويتية«كونا»، أنه حرصا من دولة الكويت على تقديم شتى المساعدات إلى النازحين العراقيين قامت دولة الكويت بتسليم عدد من سيارات الاسعاف ضمن حملة «الكويت بجانبكم»، والتي انطلقت بناء على تعليمات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لتقديم العون والمساعدة للنازحين العراقيين في اقليم كردستان العراق.

وأوضح أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي قامت وكجهة مساهمة في تقديم المساعدات الى النازحين في تنفيذ هذه الحملة من خلال تنسيق عملية توصيل هذه السيارات إلى الأقليم، مشيرًا إلى تواجد فريق من الجمعية في الاقليم لاجراء بعض العمليات الجراحية للنازحين خاصة الذين تعرضوا للاصابة جراء الأحداث الأخيرة في محافظة نينوى.

وأضاف أن المساعدات الطبية المقدمة من دولة الكويت تتعدد وتتنوع حيث سيتم قريبا افتتاح مركزين طبيين للطوارىء في مخيمي«الخازر»، و«حسن شام»، لايواء النازحين من الموصل لافتا الى وجود توجه لتوسعة بعض المراكز الصحية الموجودة في محافظة اربيل لزيادة طاقتها الاستيعابية.

وكشف الكندري عن أن لدى القنصلية الكويتية في اربيل والمنظمات الخيرية الكويتية برنامجا شاملا لارسال مساعدات طبية عاجلة كالادوية وغيرها وذلك بالنتسيق مع وزارة الصحة في اقليم كردستان.

وأكد استمرار التعاون مع حكومة اقليم كردستان لاسيما مع وزارة الصحة التي قدمت التسهيلات اللازمة للفريق الاغاثي الكويتي الذي سعى من خلال زياراته السابقة للاقليم ووضع تصور لعملية تقديم المساعدة للنازحين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق